عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قطر تعلن مراقبة المكالمات ومواقع التواصل للمقيمين بها

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، من المقيمين في قطر، نشرة تم توزيعها على المقيمين من قبل وزارة الداخلية القطرية، حثتهم فيها على الحفاظ على هدوئهم، وعدم كتابة تعليقات ضد أي حكومة من شأنها التشهير.

وهددت الداخلية القطرية، في نشرتها الموزعة على المقيمين، أنها ستسجل جميع المكالمات وستحفظ جميع المكالمات المسجلة للمقيمين، ومراقبة مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات.

وجاء في المنشور التحذيري للمقيمين بقطر:"ملاحظة هامة لمقيمي قطر.. قطر يحث السكان على الحفاظ على الهدوء وعدم نشر أي تعليقات تشهيرية حول أي حكومة أو عن الحكومة، مما قد يؤدي إلى حظره أو ترحيله من قطر".

وقال المنشور: "وزارة الداخلية.. أعلنت حكومة قطر أنه ستكون هناك لوائح اتصالات جديدة اعتبارا من يوم غد من أجل سلامة السكان.. سيتم تسجيل جميع المكالمات.. سيتم حفظ جميع تسجيلات المكالمات الهاتفية.. سيتم رصد وسائل الاعلام الاجتماعية وخدمات الشبكات الاجتماعية مثل واتس آب، فيس بوك، تويتر".

وتابعت الداخلية القطرية في منشورها: "سيتم مراقبة جميع المنتديات، يرجى إبلاغ أولئك الذين لا يعرفون.. يتم توصيل جميع الأجهزة الخاصة بك إلى أنظمة الوزارة.. احرص على عدم إرسال رسائل غير ضرورية.. إبلاغ الأطفال والأقارب والأصدقاء حول هذا للرعاية".