عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد وجبة رمضان الدرامية الدسمة.. الحياة تدب في استوديوهات السينما

محمد سعد - محمد رمضان
محمد سعد - محمد رمضان

بعد انقضاء دراما شهر رمضان، والتي شهدت وجود 31 عملا تليفزيونيا وانتهاء إجازة عيد الفطر السينمائي أيضا،تعود الحياة إلى استوديوهات السينما بعدما أغلقت أبوابها طيلة هذه الفترة حيث تستأنف الكثير من الأفلام تصويرها وتبدأ أفلام أخرى تصوير أولى مشاهدها.

فيستأنف صناع فيلم "خير وبركة" تصوير العمل خلال الأيام القادمة، خاصة وأن الفيلم توقف تصويره منذ شهور لانشغال أبطاله بتصوير أعمالهم الرمضانية.

والعمل تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول شقيقين يبحثان عن فرصة عمل وخلال بحثهما يقعان في مواقف كوميدية كثيرة.

فيلم "خير وبركة" بطولة مي سليم وعلى ربيع وبيومي فؤاد وسيد رجب، ومحمد عبد الرحمن، ودلال عبد العزيز، وتارا عماد، وكريم عفيفي، والقصة من تأليف شريف نجيب، وإخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج أحمد السبكى.

ويعود أبطال فيلم"نص جوازه"لاستئناف التصوير يوم السبت القادم بعدما سبق وقاموا بتصوير خمسة أيام فقط من العمل وتوقف، والعمل من بطولة كل من الفنانين مريم حسن، ورحمة حسن، وقصة أحمد مجدي، وسيناريو وحوار منة عبيد، والفيلم إخراج أحمد البندارى.

والفيلم يدر في إطار اجتماعي كوميدي حول شاب وفتاة تحدث عوائق جديدة في إتمام زواجهما وهو ما ينتج عنه مفارقات كوميدية.

ويستأنف الأسبوع القادم المخرج شريف عرفه تصوير فيلم "الكنز" الذي توقف تصويره كثيرا، والفيلم يشارك في بطولته كل من الفنانين محمد سعد، وروبي، وهالة صدقي، ومحمد رمضان، وهيثم أحمد زكي، والقصة من تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج شريف عرفة، وتدور أحداثه في 4 عصور مختلفة، هي العباسي، والعثماني، والفرعوني، والأربعينيات حتى السبعينيات.

وبعد توقف طيلة شهر رمضان يستأنف المخرج طارق العريان تصوير فيلم "الخلية"، حيث لا يتبق على الانتهاء من تصويره سوى يومان فقط وكان العمل مقرر عرضه في عيد الفطر إلا أن صناع قاموا بتأجيله ليعرض في عيد الأضحى القادم.

وفيلم "الخلية" يدر في إطار أكشن ويشارك في بطولته كل من الفنانين أحمد عز، وأمينة خليل، ومحمد ممدوح، ومن تأليف صلاح الجهينى، وإخراج وإنتاج طارق العريان.

وبعد مشاركته في مسلسل "لمعي القط" الذي عرض في المارثون الرمضاني مؤخرا، يستعد الفنان محمد عادل إمام للبدء في تصوير فيلم جديد سيكون من تأليف محمد ناير، وإخراج شقيقه رامي عادل إمام، وإنتاج شركة نيوسينشرى.

وكان أخر فيلم لمحمد إمام هو "جحيم في الهند" الذي حقق إيرادات كبيرة، وشارك في بطولته الفنانة ياسمين صبري.

وعلى الرغم من عدم مرور سوى أيام قليلة على بداية عرض فيلمه "هروب اضطراري" إلا أن الفنان أحمد السقا قرر بدء تصوير فيلمه "خط النار" قريبا،والعمل مأخوذ عن قصة بطل الصاعقة إبراهيم الرفاعى،والسيناريو والحوار لناصر عبد الرحمن،وإخراج شوقي الماجري.

أخيرا وبعد عرض مسلسلها "الحرباية" في شهر رمضان الماضي ولم يحقق العمل أي نجاح يذكر تستأنف الفنانة هيفاء وهبي قريبا تصوير فيلمها "ثانية واحدة" والذي يقوم بإنتاجه محمد السبكي ويشارك في بطولته مصطفى خاطر ويخرجه محمد سامي.