عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

السفارة البريطانية توفر تدريبا لدراسي الإعلام والسياسة لمدة 6 أشهر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تقدم السفارة البريطانية فرصة لتدريب للدراسين في الإعلام والسياسة بمجالي الصحافة والسياسة مدته 6 أشهر، ويحصل المتدربون على خبرة بأعمال البعثات الدبلوماسية وكيفية تقديم الدعم لها من خلال خبرة عملية مباشرة.

ويتوجب على المشاركين بالتدريب البحث وتقديم محتوى مكتوب باللغتين العربية والإنجليزية حول قنوات السفارة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وإنتاج محتوى مرئي مدعم بالفيديو والصور للنشر على القنوات بمواقع التواصل الخاصة بالسفارة وتصميم شعارات جرافيك للحملات الإعلانية.

كما يتطلب من المشاركين في التدريب متابعة وسائل الإعلام الإلكترونية، المطبوعة، والتليفزيونية وإعداد ملخص صحفي يومي منها وتقديم المساعدة لفريق الاتصالات بما فيها الترتيب للأحداث التابعة للسفارة وجمع البيانات باللغتين العربية والإنجليزية حول الحوادث الأمنية في جميع أنحاء مصر وتقديم تحليل واقعي للتطورات والتغيرات السياسية.

وتشترط السفارة على المتقدمين للتدريب أن تتوافر فيهم مؤهلات أبرزها التحدث باللغة العربية كلغة رئيسية مع مهارات شفاهية وكتابة جيدة باللغتين العربية والإنجليزية، ومهارات تحليلية وتنظيمية قوية، والمعرفة الجيدة بوسائل التواصل الاجتماعي والبرامج المتصل بها، والحصول على مؤهل دراسي بمجالي الإعلام أو العلاقات الدولية والمحلية، كما يُفضِّل امتلاك خبرة أو معرفة على الأقل ببرامج تحرير الفيديو والتصميم الجرافيكي.

وتمتد مدة التدريب يوميا من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 4 عصرا مقابل 10 دولارات يوميا، على أن ترسل السيرة الذاتية للراغبين في التقدم للمشاركة على بريد إلكتروني [email protected] أو تسلم باليد لمدير الموارد البشرية بمقر السفارة في القاهرة.