عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير التنمية المحلية يكرم المتميزين من رؤساء القري والمدن بالبحيرة

د. هشام الشريف
د. هشام الشريف

قام الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية اليوم بتكريم ٦ من القيادات المتميزة في محافظة البحيرة ٣ رؤساء وحدات قروية و٣ رؤساء مدن وذلك بحضور المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب وقيادات وزارة التنمية المحلية ،جاء ذلك خلال لقاء الوزير بعدد من أهالي قرية الحجناية في مقر جمعية تنمية المجتمع بالقرية.

وقال الدكتور هشام الشريف ان التكريم جاء في إطار المسابقة الشهرية التي اعلنتها وزارة التنمية المحلية في كل محافظات مصر ، والتي يقوم فيها المحافظون بترشيح أفضل ٣ رؤساء مدن وأفضل ٣ رؤساء قري أو مديريات أو وحدات محلية .

وقام الوزير بتكريم كل من سعد غراب رئيس مدينة دمنهور وصلاح مسعود فضل الله رئيس مدينة وادي النطرون وخالد عمارة رئيس مدينة أبوحمص وعنايات احمد الشرنوبي رئيسة الوحدة المحلية قومبانية أبوقير التابعة لكفر الدوار وأشرف سعد خليل رئيس الوحدة المحلية لقرية شرنوب واسامة رزق منصور نائب رئيس الوحدة المحلية بحوش عيسي ، حيث قام الوزير بمنحهم شهادات تقدير .

وأضاف الوزير ان المسابقة تهدف الي إبراز وتكريم من يعمل ويجد ويخلص لعمله وتحديداً من يتميز في الإنجاز والعطاء بالمحافظات فى مجالات التنمية والإدارة والخدمات المحلية وحل مشاكل المواطنين فى مناطق عملهم ، واشار الشريف الي ان الوزارة تحرص على توفير حياة أفضل للمصريين وترسيخ العدالة الاجتماعية والتى تأتى على رأس أولويات برامج الوزارة ، مشيرا الي انه من المقرر أن تعرض الأسماء المتميزة دورياً على مجلس المحافظين ومجلس الوزراء .

وأكد الشريف أنه آن الاوان ان نحتفل بالمتميزين في كل محافظة مصرية لما يقدموه من جهد وعرق في موقعهم بالإدارة المحلية .

واستمع الوزير خلال اللقاء الي عدد من شكاوي القرية والقري المجاورة لها بالبحيرة والتي شملت مجالات الصرف الصحي ومياه الشرب والفساد والتعديات علي الاراضي الزراعية وأملاك الدولة والمشروعات الجديدة ، وقال الشريف ان مشكلة الصرف الصحي أحد أهم القضايا الكبري التي تعاني منها بعض القري في المحافظات المصرية حالياً ، وأضاف ان الدولة تعلم حجم المشكلة وتقوم بعمله خريطة دقيقة بكل القري المحرومة من الصرف الصحي في محافظة البحيرة وباقي المحافظات المصرية وتم وضع خريطة واضحة بتواريخ محددة الانتهاء من تلك المشروعات خلال الفترة القادمة وفقاً للخطط الموضوعة.

وأشار الشريف الي وجود بعض المحافظات التي تعاني مدنها وقراها من أزمة في الحيّز العمراني مشيراً الي انه يجري حالياً مع كافة الجهات المسءولة عن التخطيط في مصر الانتهاء من تلك المخططات خلال الفترة المقبلة حيث تم الانتهاء من عدد من المحافظات ومتبقي عدد جاري الانتهاء منه .

وأوضح وزير التنمية المحلية ان هناك توجه في الدولة وبصورة مباشرة الي تغليظ العقوبة للمعتدين علي الاراضي الزراعية ، وشدد الوزير علي انه لن يحدث أي تعدي علي أرض أملاك دولة مرة أخري ، واشار الوزير الي انه جاري مراجعة كل الاليات التنفيذية لمنع التعديات علي الاراضي الزراعية واراضي الدولة ، وطالب الوزير من رؤساء المدن والوحدات المحلية بالبحيرة بتقديم أي مقترحات لمنع حدوث أي تعديات بالمحافظات في هذا الشأن .

واضاف الشريف قائلا " محدش يخاف في عهد الرئيس السيسي وموضوع التعدي علي الاراضي الزراعية انتهي للأبد بلا رجعة وأي مساعدة او مساندة أنا معاكم " .

وشدد الوزير علي انه لن يسمح بوجود أي شخص فاسد في الادارة المحلية مضيفا" حق البلد هنجيبه لولادها .. ومفيش واحد هيسهل تعدي علي ارض أر أملاك دولة وهيفضل في المحليات مكانة " .

وطالب الوزير بالاستعانة بشباب المحافظة فيما يخص الاستفادة من الاراضي المستردة من التعديات وإشراك الشباب في عملية التخطيط ، لافتا الي ان محافظة البحيرة من أولي المحافظات التي اعادت الاراضي المتعدّي عليها .

وقال الوزير اننا نريد عمل نقلة نوعية حقيقية علي الارض في البحيرة وكل محافظات مصر ، وطالب الوزير قيادات المدن والقري بالبحيرة بالعمل علي حل مشاكل المواطنين لافتا الي إمكانية انشاء ديوان خدمة للمواطنين ومفيش مواطن ينام بدون حل مشكلته .

وطالب الشريف بوجود خطط لتطوير القري يضعها رئيس الوحدة المحلية بالاشتراك مع باقي المواطنين بها لأحداث تنمية حقيقية.

كما أوصي الوزير بعمل حوار بين المتخصصين حول المشروعات التي يتم تنفيذها بالمحافظة .

وكان الوزير قد بدأ صباح اليوم جولة بقرية الحجناية بالبحيرة حيث تفقد الوحدة الصحية بالقرية والصيدلية والتقي بعدد من المواطنين .