عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أين جميعكم يا سادة من شارع المُعز؟!


- كانت وجهتي منذ ما يقرُب من شهر إليّ موطني " أم الدنيا مصر " وأردتُ أن أهيم في عبقها التاريخي وأشُم رحيق وعظمه الماضي في مبانيها القديمة وبالفعل قصدتُ ذلك الشارع وتلك المنطقة التي طالماً شاهدت صورها وسمعت عن جمال مبانيها ( شارع المُعز ) وبالفعل لم تكن أقل مما تخيلت بل كانت تفوقها جمالاً وسحراً ، تركت سيارتي وترجلت إليّ داخل الشارع لأجد مزيجاً من الجمال والتاريخ معاً وهدايا تذكاريه زهيدة الثمن جداً بالنسبه لبيعها في مثل هذا المكان كل شئ كان علي ما يُرام سوي ما لحظته عيني من سلبيات بالجُمله أفسدت حُلم الرجوع للماضي والتفاخر بيني وبين الذات علي ما كنّا عليه منذ زمن في مقياس الدول ليس بالبعيد.

- هذا المكان العبقري يُدار بشكلِ أحط قدراً كثيراً بما يستحق فلقد سمحوا لبعض السيارات والدراجات الناريه أن تعبر هذا الشارع ولا أدري تحت أي منطق لتزعج المواطن قبل السائح بل تكاد تصدمه في بعض الأحيان ، المحلات السياحية الموجودة فقيره المحتوي بائسة المشهد ، كذلك أماكن عِده أصابها الإهمال وعدم الصيانه فتردت حالتها وتراجعت قيمتها وبريقها حتي أن أماكن أثريه كثيره وجدتها مغلقه في هذا الشارع وفي الشارع المقابل لشارع المُعز وجدتُ محلاتِ عشوائية تقدم أطعمه الله وحده يعلم مصدرها من لحوم وخِلافه ..ألخ

- الحقيقه تأزمت ورجعت إلي سيارتي خائب الرجاء وقلت في نفسي إن هذا الشارع بل هذه المنطقة تستحق منا أكثر من ذلك إحتراماً وتقديراً ، إن هذا الشارع تُحفه معماريه عالميه إذا وظفت كما يجب لأدرت لمصر ألاف الدولارات من السياح وحتي المصريين المهتمين بمصر القديمة ، ثم رأيتني أتحدث بصوتِ مسموع وأقول أين وزير الثقافة المحترم ؟! في أي مكانِ يقبع ويأخذ قسطاً من الراحه وزير السياحه لأذهب إليه ؟!! أين خطط المحافظة في إداره كنوزها وليس فقط مواردها ؟! أين كل مَن له صله بهذا الشارع ؟!

- أين جميعكم يا ساده ؟!