عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عبد الغفار: الاستفادة من الخبرات الدولية فى مجال المشروعات البحثية

د.خالد عبد الغفار
د.خالد عبد الغفار

فى ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بضرورة التعاون مع المؤسسات الدولية العالمية فى مجال العلوم والتكنولوجيا للاستفادة من الخبرات الدولية فى مجال المشروعات البحثية ، أعلن الدكتور هشام الديب رئيس معهد بحوث الإلكترونيات عن انضمام مدينة العلوم للبحوث الإلكترونية التابعة للمعهد لعضوية منظمةWorld Technopolis Association.

وأكد الدكتور الديب عن أن المعهد تقدم بطلب انضمام مدينة العلوم للبحوث الإلكترونية لعضوية المنظمة حرصًا من المعهد على تأسيس مدينة العلوم على قواعد وأسس عالمية، مشيرًا إلى زيارته للمنظمة خلال شهر سبتمبر الماضى لعقد اجتماع مع المجلس التنفيذى للمنظمة ومناقشة سبل انضمام مدينة العلوم للبحوث الإلكترونية إلىWTA والتى انتهت بقبول عضوية المدينة بها.

وتهدف المنظمة إلى بناء مدن علمية وتكنولوجية ذات تنافسية عالمية، وربط العلم والتكنولوجيا مع الابتكار الإقليمى، وإنشاء شراكات تعاونية لتطوير المدن العلمية والتكنولوجية، وتعزيز تبادل ونقل المعرفة والتكنولوجيا.

جدير بالذكر أن هذه المنظمة هى جهة غير حكومية تم إنشاؤها فى عام 1998 بهدف ربط العلم والتكنولوجيا بالتنمية الإقليمية، وتضم المنظمة حاليًا حوالى 102 عضوًا من 47 دولة من جميع أنحاء العالم، منها مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب بالإسكندرية.