عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رئيس فلسطين يعزي السيسي في ضحايا اشتباكات الواحات

محمود عباس رئيس فلسطين
محمود عباس رئيس فلسطين

أدان محمود عباس رئيس فلسطين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف قوات الشرطة والجيش المصريين واستهدف أمن واستقرار جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وأعرب الرئيس عن تضامنه ووقوفه والشعب الفلسطيني إلى جانب مصر رئيسًا وحكومة وشعبًا في مواجهة الإرهاب المتطرف الأعمى الذي يستهدف مصر الشقيقة وأمنها واستقرارها وازدهارها.

وتقدم الرئيس الفلسطيني بأحر تعازيه والشعب الفلسطيني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بشهداء الجيش والشرطة المصرية الذين ارتقوا في الهجوم الإرهابي المجرم يوم أمس.

وأكد الرئيس أهمية دور مصر المحوري كدولة عربية وإقليمية ودولية وأهمية بقائها آمنة مستقرة لما فيها مصلحة الشعب المصري الشقيق والأمة العربية والأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.

وأشاد عباس بدور مصر التاريخي في إعلاء كلمة الأمة العربية وصون وحدتها ومناعتها ودورها بشكل خاص في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية.

وقال الرئيس إن أمن مصر القومي واستقرارها وتقدمها مصلحة وطنية فلسطينية من الدرجة الأولى مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني وقف وسيقف مع مصر الشقيقة بكافة الوسائل وعلى كل المستويات والميادين.

كان مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية كشف تفاصيل الاشتباكات التي وقعت بين قوات الشرطة البواسل وعناصر إرهابية في الواحات.

وقال مسئول المركز إنه في إطار الجهود المبذولة لتتبع العناصر الإرهابية وتحديد أماكن اختبائها فقد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد اتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكانًا لاختبائها.

وأضاف المسئول الأمني، مساء أمس الجمعة: "تم إعداد مأمورية لمداهمة تلك العناصر وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها قامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النيران، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة، ومصرع عدد من هذه العناصر وتقوم القوات حاليًا بتمشيط المناطق المتاخمة لمحل الواقعة".