عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أبرز تنبوءات 2018.. ماذا سيحدث في العالم؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مع إنتهاء عام 2017، بدأ البعض يبحث عن مصير السنة الجديدة 2018، وأبرز الأحداث التي قد تحدث بها ومن المتوقع حدوثها.

توقعت "بلومبرج" في تقريرها السنوي للتشاؤم، أن يفوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفترة رئاسية ثانية.



ويبحث تقرير "بلومبرج"، في كيفية تأثير السنة المقبلة 2018 على السنوات الـ10 التي تليها، وحتى عام 2028.


وقالت بلومبرغ إن العالم على الحافة، فكوريا الشمالية تهدد بالحرب، بينما لا أحد يعرف ماذا سيفعل ترامب بعد ذلك؟ وقد تواجه فيسبوك نهايتها بسبب الأخبار الكاذبة، والبيتكوين قد يحل مكان البنوك.

وأضافت أن هذا التقرير يجعل كل شخص يفكر كيف أن عالمنا يتغير سريعًا.

أما نوستراداموس أو ميشيل دي نوسترادام، عادة ما يسمى باسمه اللاتيني نوستراداموس، صيدلاني ومنجم فرنسي، نشر مجموعة من التنبؤات في كتابه "النبوءات"، والتي أصبحت منذ ذلك الحين مشهورة في جميع أنحاء العالم.

يحتوي الكتاب تنبؤات بالأحداث، التي اعتقد "نوستراداموس" أنها ستحدث في زمانه وإلى نهاية العالم الذي توقع، أن يكون في عام 3797 ميلاديًا.

ومع احتفال العالم بذكرى ميلاد المنجم الأشهر في التاريخ، ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، توقعات المنجم الفرنسي، الذي ولد في عام 1503، وحفظ لنفسه مكانا في عالم التوقعات التي تخطت العصور والأزمات.

نشر الموقع الخاص بتنبؤات هذا العراف الشهير، أبرز التوقعات التي حاولوا فك ألغازها للعام 2018، متوقعين أن يحمل أحداثا رهيبة يمكنها أن تغير العالم.

- "سوف تحصل كوارث طبيعية وتشهد أمم كثيرة حول العالم تغيرات"، ولفت إلى أن توقعات "نوستراداموس" كانت تحققت بشأن انتخاب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة والسياسة التي سينتهجها مع المهاجرين كما توقع أيضًا أن انتخاب ترامب قد يؤدي إلى دمار إسرائيل.

وقال: "جمهورية المدينة الكبيرة" أي الولايات المتحدة، سيقحمها ترامب في عمليات عسكرية هامة، وهو ما يفسر ما حدث في سوريا من خلال الاعتداءات المنظمة من ترامب.

والأمر المخيف في توقعات "نوستراداموس" الإعلان عن الحرب العالمية الثالثة، حيث يتوقع أن صراعًا كبيرًا سينشأ خلال هذه الفترة والاعتداءات الإرهابية التي وقعت في فرنسا وبعض الأحداث الأخرى، كانت الخطوة الممهدة لما سيقع لاحقا.