عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ قنا يعقد اجتماعا لمجلس الصحة الإقليمي

نيوز 24

عقد عبد الحميد الهجان محافظ قنا، اجتماعا موسعا بأعضاء مجلس الصحة الإقليمي بحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي واللواء أيمن السيسي السكرتير العام والدكتور أيمن خضاري وكيل وزارة الصحة بقنا ومديرى المستشفيات بالمحافظة.

وناقش المحافظ خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لعملية الإحلال والتجديد التي تجري بمستشفيات « دشنا- نجع حمادي – أبوتشت » بتكلفة نحو 760 مليون جنيه مشيرا إلى أن أعمال الإحلال والتجديد وصلت إلى نسب متقدمة وتسير وفقا للجداول الزمنية المحددة لافتا أن وزارة الصحة سوف توفر الأجهزة الطبية فور الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد مباشرة.

وأشار محافظ قنا إلى بدء العمل بوحدة الرنين المغناطيسي وجهاز قسطرة القلب بمستشفى قنا العام كما يجري تركيب جهاز الأشعة المقطعية وذلك بهدف استيعاب وتلبية احتياجات المرضى في معظم التخصصات الطبية.

ومن جانبه أشار الدكتور عباس منصور إلى ضرورة التعاون بين مستشفيات الجامعة ومديرية الصحة بقنا لتنفيذ قوافل طبية مشتركة وتفعيل البروتوكول الموقع بين الجامعة ومديرية الصحة لتوفير الأطباء في مختلف التخصصات الطبية وتوفير أطقم تمريض متميزة.

ولفت الدكتور أيمن خضاري إلى تحويل مستشفيات التكامل إلى مراكز متطورة لرعاية الأم والطفل وهي مستشفيات (سمهود بمركز أبوتشت – الحلفاية بحري وهو بمركز نجع حمادي – أبنود ودندرة بمركز قنا – جراجوس بمركز قوص)، وأضاف أنه سيتم إنشاء وحدة للعناية المركزة بمستشفي حميات قنا.

ومن جانبه، أشار الدكتور مجدي إدريس مدير مركز أورام قنا إلى بدء العمل بوحدة الطب النووي والتي تعمل على علاج أورام الغدة الدرقية باليود المشع لافتا إلى الانتهاء من تركيب وتشغيل جهازي الجاما كاميرا والأشعة المقطعية بالمحاكي.