عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الأهلي يحرم مصر من إنجاز تاريخي.. تعرف على الأسباب

الأهلي
الأهلي

أسدل الستار يوم أمس على توزيع حفل جوائز الاتحاد الإفريقي "الكاف" لعام 2017، وكان لمصر نصيب الأسد في حصد جوائز الحفل برصيد 3 جوائز.

وتوج محمد صلاح لاعب منتخبنا الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب متفوقاً على منافسيه الثنائي ساديو ماني زميله في الفريق وأوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند.

فيما توج الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني بجائزة أفضل مدرب متفوقاً على منافسيه الحسين عموتة المدير الفني للوداد ووالفرنسى جيرنو روهر مدرب منتخب نيجيريا نتيجة لأرقامه مع الفراعنة بالتأهل للمونديال والوصول لنهائي بطولة إفريقيا.

كما توج المنتخب المصري بجائزة أفضل منتخب متفوقاً على منافسيه الكاميرون ونيجيريا، بعد التأهل لكأس العالم في روسيا بجانب الوصول لنهائي بطولة إفريقيا وخسارة اللقب من الكاميرون.

وعادلت مصر السجل السابق لها في عام 2008 في حصد جوائز الاتحاد الإفريقي بعد تتويج حسن شحاته بجائزة أفضل مدرب والمنتخب الوطني بجائزة أفضل منتخب، والأهلي أفضل فريق بحصده لبطولة إفريقيا.

وتمنت الجماهير المصرية تتويج الأهلي بلقب أفضل فريق في إفريقيا ليرتفع رصيد مصر إلى 4 جوائز، وتسجيل رقم وإنجاز تاريخي غير مسبوق في حفل توزيع جوائز "الكاف" إلا أن خسارة نهائي إفريقيا أمام الوداد المغربي كانت سبباً في ضياع الجائزة من المارد الأحمر وفشل تسجيل رقماً تاريخياً للفراعنة في جوائز الاتحاد الإفريقي.