عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لذا ننتخب الرئيس


"تحدي التحدي أو تحقيق المستحيل" كان هذا شعار المرحلة في الفترة الرئاسية الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسي، عندما نجد الاحتياطي النقدي لا يكاد يكفي ثلاثة أشهر من الواردات، و البنية التحتية للدولة المصرية في حالة متدنية للغاية، السياحة متوقفة في ظل وجود الإرهاب البغيض ، و الكثير من الملفات التي يجب مجابهتها بقوة و بسرعة و في ذات الوقت بأعلى جودة و كفاءة ممكنة.

صارح السيسي شعبه بالحقيقة و طالبه بالصبر و التحمل" لأننا بفضل الله عز وجل بنبي بلدنا و هنقوم هنقوم" و صبر الشعب المصري العظيم و تماسك في مواجهة التحديات و الفتن و المؤامرات التى لم تنتهي.

نجح القائد عبد الفتاح السيسي في تحدي التحدي و تحقيق المستحيل، أنشأ قناة السويس الجديدة في عام واحد، بعدما تكاتف معه الشعب و جمع 64مليارجنيه في ثمانية أيام، لعلم الشعب بصدق قائده و لم يلتفتون لحملات التشكيك و الخراب، و العمل لانشأ أكبر إقليم لقناة السويس في الشرق الأوسط، من مدن جديدة و موانئ و مناطق حرة و خدمات لوجيستية.

لم يكتفي السيسي، و نجح في المشروع القومي للطرق بمد و تمهيد أكثر من 4 آلاف كيلومتر بالسواعد الوطنية في عامين، اتجه لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة و 14مدينة جديدة، نفذ 100الف صوبة زراعية ما يعادل زراعة مليون فدان، استصلاح مليون و نصف فدان ضمن خطة لاستصلاح 4ملايين فدان، وزراعة 200ألف فدان بنهاية العام الحالي.

لم ينسى المشروعات الصغيرة والمتوسطة و خصص لها 200مليار جنيه، و اتجه لإنشاء مزارع سمكية على 40ألف فدان ليغطي الطلب المحلي و نحاول التصدير للخارج.

انتبه الرئيس عبد الفتاح السيسي لضرورة وجود مدن صناعية حديثه بأحدث التقنيات و المواصفات القياسية تواجه الطلب المحلي و نصدر منها للخارج، لتصبح مصر دولة منتجة تصدر و تحقق توازن في الميزان التجاري من خلال تقليل الواردات و زيادة الصادرات، و لن يتأتى ذلك إلا من خلال دولة منتجة تصنع ما تحتاجه بأيدي أبنائها و أنشأ مدينة الجلود بالروبيكي و الأثاث و غيرها من المدن الجديدة.

تخيل معي كل تلك المشروعات و غيرها التي وصلت تكلفتها ل2 تريليون جنيه، يأتي هذا بالطبع بجانب تطوير و تسليح الجيش المصري العظيم بأحدث الأسلحة لمواجهة الإرهاب و الاطماع، و التي سنلقي عليها الضوء في الحلقات القادمة، ألا يدفعنا ذلك لمساندة الدولة المصرية بانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة و المشاركه بصورة كبيرة لاعطاءصورة واضحة للعالم لا تحتمل التأويل، أن شعب مصر مع قائده في حرب" البقاء و البناء" متماسكون يدا واحدة لبناء دولتهم و تحقيق التنمية المستدامة، و مواجهة الإرهاب البغيض.

تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر