عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حسنين: التنمية والتعمير سبيل إيقاف الهجرة الداخلية من صعيد مصر والإستقرار الامنى فى سيناء

 المهندس درويش حسنين
المهندس درويش حسنين

أكد المهندس درويش حسنين الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير , على أن الفترة الرئاسية الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسى شهدت إطلاق وتنفيذ العديد من المشروعات التنموية الكبرى فى المجالات والقطاعات المختلفة تخطى عددها ماتم تخطيطه وانجازه منذ عقود وقد تم الإنتهاء من أغلبها فى فترة زمنية قياسية غير مسبوقة بما يمثل أضافة إقتصادية وإجتماعية يزداد شعور المواطن بها خلال السنوات القادمة .

وأشار الى أن تلك المشروعات سوف تساعد في رفع جودة حياة المواطن المصرى وتلبية إحتياجته كما وفرت ملايين فرص العمل التى تدفع بدورها نحو تحسين المستوى المعيشى وحل العديد من المشكلات الاجتماعية .

وأضاف أن العاصمة الإدارية الجديدة أحد تلك المشروعات التى استطاعت الدولة إنجاز أعمال كبرى بها فى فترة زمنية غير مسبوقة أسهمت فى الإسراع من رفع القيمة المضافة لها وتنافس رؤؤس الاموال المحلية والأجنبية للحصول على اراضى وتنفيذ مشروعات بها .

وأوضح أن الشركة السعودية المصرية للتعمير أدركت بصورة مبكرة مدى جدوى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وقدرته تحقيق طفرة سعرية وقيمة مضافة فى وقت زمنى قصير بما دفعها نحو الدخول الى المشروع وأن تصبح من اوائل المطورين العقاريين الذين قاموا بتلك الخطوة رغم حداثة المشروع وقد ثبت صحة رؤية الشركة والدراسات التى تم إعدادها حيث حصلت الشركة على الارض بسعر متر مناسب وتم ارتفاعه إلي أكثر من 40 % خلال ستة شهور وكانت هذه هي دراسات الشركة التي توقعت ذلك ولذا بادرت في التقدم للمزاد الاول و بلغ سعر متر الارض بالعاصمة فى أوائل 2017 2719 جنيه وبعد 6 أشهر قفز ليتخطى حاجز 4000 جنيه.

ولفت الى ان ذلك التميز السعرى سينعكس على مشروع الشركة بالعاصمة من حيث تنفيذ وحدات باعلى جودة وباسعار تنافسية مقارنة بالعديد من المشروعات الاخرى التى حصلت بعد الشركة على اراضى باسعار مضاعفة .

وشدد على أن الشركة السعودية المصرية للتعمير حريصة بإعتبارها أحدى الشركات المملوكة بالمناصفة للحكومتين السعودية والمصرية تنفيذ مشروعات تتماشى مع خطة الدولة التنموية مشيراً الى وضع الشركة معادلة فى جميع مشروعاتها تستهدف تحقيق اهداف الدولة التنموية الاقتصادية والاجتماعية مع الحفاظ على تحقيق الربح والجدوى الاقتصادية للشركة .

وأشار الى ان الشركة منذ انشاؤها وضعت فى استراتيجيتها التوسع العمرانى وتنفيذ مشروعات متنوعة بمختلف أنحاء الجمهورية وعدم الاقتصار على القاهرة الكبرى والاسكندرية حيث أهتمت الشركة بصعيد مصر وحرصت على تنفيذ مشروعات تنموية وتحقق ابعاداً اقتصادية واجتماعية من حيث توفير وحدات للمواطنين تتلاءم مع احتياجتهم وكذلك فرص عمل من خلال الاعتماد على العمالة بتلك المحافظات لتنفيذ المشروعات بما يدفع نحو زيادة ارتباط المواطن بمحافظته وتقليل الهجرة الداخلية من الصعيد الى القاهرة للبحث عن فرص عمل ووحدات سكنية ومستوى إجتماعى افضل مشيراً الى ان إيقاف النزوح والهجرة الداخلية يعتمد على التعمير.

ولفت الى ان الشركة قررت عند زيادة رأسمالها فى 2015 - والذى سددت بها الحكومة السعودية حصتها فى الزيادة نقداً والمصرية بصورة عينية – أختيار مواقع لاراضى متنوعة بمختلف انحاء الجمهورية بالقاهرة الكبرى وصعيد مصر وشمالها رغم امكانية اختيار الاراضى بمدن المجتمعات العمرانية التى تشهد تنافساً من شركات التطوير العقارى وقد حصلت الشركة على اراضى بالقاهرة الجديدة واسيوط الجديدة ودمياط الجديدة وتعمل فى تنفيذ تلك المشروعات بالتوزاى وتشهد اقبالاً كثيفاً من قبل العملاء .

وأضاف أن مشروع الشركة باسيوط الجديدة يعد ثالث مشروعاتها بالصعيد حيث نفذت مشروعين بمحافظة اسيوط حققت من خلالهم نجاحاً ملحوظاً وفور بدء الشركة فى الاعلان عن مشروعها باسيوط الجديدة وبدء مراحل تجهيز الارض شهدت المنطقة طلباً من قبل المستثمرين وشركات التطوير العقارى للحصول على اراضى بالمدينة وبالفعل شهدت المنطقة طفرة سعرية ملحوظة نتيجة بدء التنمية.

واوضح ان التنمية والتعمير فى المدن سبيل جذب الاستثمارات اليها وتقليل معدلات الهجرة وتحقيق ابعاداً امنية ايضا وهو ماتقوم القيادة السياسية حالياً بتنفيذه فى سيناء .

وشدد على أهمية منح ملف التوسع فى التعمير والإستثمار بسيناء الاولوية فى الفترة الرئاسية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسي واستكمال ماتم تنفيذه انجازات حيث لابد من خلق آليات لجذب المستثمرين ورؤوس الاموال لتنفيذ مشروعات كبرى بسيناء عن طريق توفير حوافز أو تنوع آليات طروحات الاراضى وتيسير الاجراءات حيث يعد التعمير وتنفيذ مشروعات العنصر الرئيسى للقضاء على الإرهاب وبث الأمن والأستقرار فى سيناء وكذلك العمل على تحسين الاحوال المعيشية لاهالى المنطقة وتوفير إحتياجتهم من فرص العمل والمشروعات الاستثمارية والخدمات .

وشدد على اهمية التركيز ايضاً على توفير الخدمات الصحية المناسبة للمواطن المصرى محدود الدخل وكذلك الخدمات التعليمية حيث ان رفع مستوى تلك الخدمات ستجعل المواطن قادراً على المشاركة فى الخطط التنموية المختلفة للدولة والعمل كعنصر فعال فى سرعة تحقيق الطموحات الاقتصادية والاجتماعية المستهدفة خلال الفترة القادمة وكذلك تجاوز التحديات المختلفة .

وشدد على ثقة المواطنين والمستثمرين فى الرئيس عبد الفتاح السيسي وقيادته الرشيدة ورغبتهم فى استكمال مخطط التنمية والتعمير والتركيز على عدد من الملفات الهامة التى تمس حياة المواطنين والاجيال القادمة .