عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

المصريون بالخارج يبدأون انتخابات الرئاسة.. لمن سيصوتون؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

بدأ المصريين في الخارج صباح اليوم الجمعة الإدلاء بأصوات في الانتخابات الرئاسية ما بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والمُرشح الآخر المهندس موسى مصطفى موسى بـ 139 قنصلية وسفارة في الخارج ممثلة لـ124 دولة وحتى الأحد القادم 18 من الشهر الجاري، وحرص المصريين على التوافد أمام صناديق الاقتراع باكرًا للمشاركة في الماراثون الرئاسي.

من جانبه، أكد سفير مصر فى الإمارات وائل جاد أن هناك شعورا وطنيا جارفا ينتاب جميع الناخبين من أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية اليوم.

وقال السفير وائل جاد فى اتصال هاتفى مع قناة "إكسترا نيوز"، إن حشود المواطنين منذ الساعة السابعة صباحا كانوا فى انتظار فتح لجان الاقتراع، وإن السفارة قامت بإتمام كل الاستعدادات اللوجيستية وأشار إلى شدة إقبال الجالية المصرية فى أبوظبى على لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، واصفا الأجواء الانتخابات بأنها احتفالية ومشرفة جدا.

وأوضح أن عمليات التصويت فى دبى على ما يرام ، وهناك إقبال من أفراد الجالية الموجودة فى الإمارات الشمالية.

وأكد السفير وائل جاد أن الأولوية ستكون لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والمرأة لرفع عناء الطوابير والمشقة عنهم، لافتا فى الوقت ذاته إلى أن هناك تعاونا كبيرا من الناخبين فى التسهيل على هذه الفئات.

وفي نفس السياق، قال سفير مصر لدى الكويت طارق القونى، أن أعداد الناخبين أمام مقر السفارة فى تزايد مستمر منذ الصباح الباكر، واصفًا سلوك الناخبين والتزامهم بالقواعد التى وضعتها السفارة خلال العملية الانتخابية بـ"المشرف".

وأعرب القونى، عن توقعه بارتفاع نسبة المشاركة بشكل كبير من قبل الناخبين، خاصة وأن الساعات الأولى من فتح باب التصويت، شهدت حشودا هائلة من الناخبين، الذين توافدوا على مقر السفارة منذ الساعة السابعة من صباح اليوم.

وأشد سفير مصر لدى الكويت بوعى الجالية المصرية، خاصة كبار السن الذين حرصوا على التوافد على السفارة مبكرا للادلاء بأصواتهم، حاملين الاعلام الوطنية فى أجواء احتفالية مبهرة، معربا عن أمله فى استمرار كثافة المشاركة خلال يومى الانتخابات المقبلين، وأكد أن العملية الانتخابية تسير وسط أجواء من الشفافية والديمقراطية، تعكس صورة حضارية عن المواطن المصرى والدولة المصرية أمام جميع دول العالم.