عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الخميس القادم .. انطلاق منظومة النظافة بحيي الوايلي وباب الشعرية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة عن بدء منظومة النظافة الجديدة بحيي الوايلي وباب الشعرية الخميس القادم عقب انتهاء عقد الشركة المنوط بها نظافة الحيين .

وتعتمد المنظومة الجديدة على الجمع السكني من المنازل والمحلات بواسطة شركات صغيرة ومتعهدي نظافة تحت إشراف هيئة نظافة وتجميل القاهرة على أن تتولى الهيئة نظافة الشوارع والعناية بالحدائق والمسطحات الخضراء ، ورفع صناديق تجميع المخلفات من الشوارع للقضاء علي ظاهرة الفريزة الذين يتسببون في تشويه الشارع حيث سيتم نقل المخلفات مباشرة من المتعهدين إلى محطات المناولة الثابتة أو المتحركة ومنها إلى المقالب العمومية أولاً بأول بمعرفة هيئة النظافة .

وأكد محافظ القاهرة علي ان المواطن شريك اساسي في نجاح منظومة النظافة خاصة مع التزامه بالقواعد الموضوعة بعدم القاء القمامة في الشارع وإعداد المخلفات في الوقت المحدد للجمع السكني مشيراَ الي ان التجربة المطبقة الان في حيي المعادي وطرة تلقي نجاحاً كبيراً .

وشدد المحافظ علي رئيس هيئة النظافة بضرورة دعم العاملين في المنظومة بفرق عمل في الايام الاولي حتى استقرار المنظومة .
وطالب المحافظ بإعداد دفاتر بواسطة الحيين توزع علي الوحدات السكنية ليقوم الشاغلين من خلالها بعمل تقييم لمدي انتظام المتعهد خلال ايام الاسبوع وعلي اساسها يتم محاسبته بعد مراجعتها من وحدات الرصد .

وشدد المحافظ علي تفعيل ادارة الصيانة بالهيئة والتأكد من مراجعة كفاءة المعدات بصورة دورية لضمان استمرار المعدات في عملها بكفاءة وزيادة عمرها الافتراضي .

وأكد المحافظ علي ان رئيس الحي هو المسئول الاول عن نظافة الحي وهيئة النظافة ووحدات الرصد جهات معاونة له مطالباً رؤساء الاحياء بالاهتمام برفع كفاءة الانارة والتشجير والأرصفة في كافة الاحياء خاصة التي بدأت فيها المنظومة الجديدة .

جاء ذلك خلال اجتماع متابعة الاستعداد لبدء منظومة النظافة في الحيين بحضور اللواء محمد ايمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الغربية والشمالية واللواء محمد الشيخ السكرتير العام والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة ورؤساء الاحياء المعنية ومسئولي وحدات الرصد البيئي .