عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ثروت سويلم: نهائي الكأس بين الزمالك وسموحة بتحكيم مصري في موعده

ثروت سويلم
ثروت سويلم

أكد ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، أن مباراة الزمالك أمام نادي سموحة في نهائي كأس مصر ستقام في موعدها المحدد في تمام السابعة مساء يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، بطاقم تحكيم مصري.

وقال ثروت سويلم – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت - إن اتحاد الكرة تلقى خطابا من محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب يطالب بإسناد إدارة المباراة لطاقم تحكيم أجنبي، ويلمح فيه بالانسحاب من المباراة النهائية، إلا أن هذا الخطاب لا يعتبر طلب انسحاب من الكأس.

وأوضح ثروت سويلم، أن من حق أي فريق في مباريات الدوري العام أن يطلب حكام أجانب عندما تكون المباراة في ملعبه، أما كأس مصر فهي بطولة ينظمها اتحاد الكرة، وهو المسئول الوحيد عن الترتيبات لمبارياته بما فيها موضوع الحكام.

وتابع، "نحن رأينا للصالح العام، ولصالح الحكام المصريين، أن يقوم بتحكيم النهائي طاقم تحكيم مصري، لمساندة الحكام بعد المجهودات التي قدموها خلال الموسم الماضي".

وردا على سؤال عن ما إذا قام نادي سموحة بتنفيذ تهديداته بالانسحاب من نهائي كأس مصر، ولم يحضر المباراة، قال المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، "سيتم تطبيق اللائحة، وهي اعتبار نادي الزمالك فائزا بلقب بطولة كأس مصر، مستدركا بأنه متأكد من أن سموحة سيحضر وسيشارك في المباراة النهائية ولن ينسحب.

وأشار سويلم إلى أن المهندس فرج عامر رئيس نادي سموحة هو رجل مسئول ورئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، ومن وجهة نظره يبذل كل جهد ممكن للحفاظ على حقوق ناديه لكن في النهاية، اعتقد بأنه لن ينفذ تهديده بالانسحاب.

ونفى التقارير الصحفية التي أشارت إلى قيام اتحاد الكرة بمخاطبة نادي الأسيوطي سبورت، لخوض المباراة النهائية في حال انسحاب سموحة.