عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

«التموين» تبحث مع سلسلة «لولو هايبر ماركت» إنشاء 10 فروع جديدة

د.على المصيلحي
د.على المصيلحي

التقي الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، مع وفد من سلسلة لولو هايبر ماركت ، لبحث إنشاء 10 فروع جديدة والتوسع في إقامة المناطق اللوجستية الكبرى وتنظيم قطاع التجارة الداخلية فى القاهرة الكبرى والمحافظات .

ويأتي ذلك ضمن الخطة الإستراتيجية الشاملة التي يقوم بتنفيذها جهاز تنمية التجارة الداخلية بتطوير وتحديث التجارة الداخلية في مصر من خلال زيادة الاستثمارات المحلية والخارجية في مجال التجارة الداخلية بإنشاء أسواق حديثة وتطوير الأسواق العشوائية في كافة المحافظات لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وتوفير الآلاف من فرص العمل.

وقال وزير التموين أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه بالتوسع فى انشاء المناطق اللوجستية وتوفير الأراضي المرفقة لتنظيم قطاع التجارة الداخلية وتوفير احتياطات آمنة من السلع الغذائية مع تقليل الفاقد والتالف منها والحفاظ على الجودة واستقرار الأسعار .
وأضاف المصيلحي خلال الاجتماع الذي عقده بحضور الدكتور إبراهيم عشماوي ، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، مع معتز السطوحى ، الشريك المصرى فى السلسلة التجارية ، وحذيفة قريشى المدير الإقليمى للمجموعة واللواء أحمد يوسف مدير الأمن والعلاقات الحكومية وأحمد إبراهيم مدير التصدير أن السوق المصرية واعدة وتحتاج لضخ استثمارات ضخمة فى هذا القطاع الحيوي الذي يضمن تحقيق عوائد سريعة على الاستثمار .

وأوضح وزير التموين أن الوزارة تسابق الزمن لتهيئة الفرص الاستثمارية وتجهيز وترفيق وطرح الأراضى بالتنسيق مع المحافظين لتكون جاهزة لإنشاء الأراضي للمشروعات الكبرى خاصة فى مجال التجارة الداخلية .

وقال الدكتور إبراهيم عشماوى، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الجهاز وضع خريطة استثمارية للأنشطة التجارية تستهدف تقنين تام باحتياجات كل محافظة بناءا على مجموعة من المؤشرات الاقتصادية ومنها الكثافة السكانية والقوة الشرائية وحجم الاستهلاك، وبالتالي من خلالها يتم التعرف على الاحتياجات الفعلية لكل محافظة.

وأضاف عشماوي أن متوسط كل محافظة من المناطق اللوجيستية التي يبلغ مساحتها 20 فدانا يبلغ 1 إلى 2 منطقة لوجيتسية، و3 إلى 4 مراكز تجارية وسوقين تجاريين على مساحة 20 إلى 30 فدانا، إضافة إلى السلاسل التجارية والتي تحتاج كل محافظة نحو 4 سلاسل تجارية .