عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة

المهندس عاطف عبد
المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة على مدير مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية بضرورة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال الانتهاء من صيانة جميع المدارس مشيرا إلى مسئولية رؤساء الأحياء عن المدارس الموجودة بنطاق أحيائهم وضرورة التفتيش عليها وإبلاغ مديرية التربية والتعليم بأي مشكلات تتعلق بالبنية التحتية داخل المدارس .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور السكرتير العام ونواب المحافظ ومديري مديريات الهيئات ورؤساء الاحياء .

ووجه المحافظ لرؤساء الاحياء بتسهيل منح تراخيص الحفر لشركات توصيل اسلاك الاتصالات للمدارس وتذليل أي عقبات قد تواجه عملهم ليتمكنوا من الانتهاء منها قبل بدء العام الدراسي تمهيداً لتطبيق منظومة التعليم الجديدة .

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة مسئولة عن تحمل تكلفة إعادة الشئ لأصله بعد انتهاء شركات الاتصالات من عملها طبقاً لتوجيهات مجلس الوزراء .

ولفت المحافظ خلال الاجتماع إلى أنه يتم حالياً تنفيذ عدد من المشروعات بالعاصمة مثل مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو حيث تم الانتهاء من إخلاء المنطقة بالكامل ، مشيراً إلى أن هناك 900 أسرة فضلت العودة إلى المنطقة مرة أخرى بعد الانتهاء من تطويرها ، لذا سيبدأ مشروع التطوير ببناء الوحدات السكنية الخاصة بالأسر الراغبة في العودة للمكان.

وأضاف المحافظ أنه جاري حالياً وضع مخطط لتطوير منطقة المواردي بالسيدة زينب بالتنسيق مع هيئة التخطيط العمراني وصندوق تطوير العشوائيات كما أنه جاري الإعداد لتوقيع بروتوكول مع وزارة الاسكان لتطوير منطقة سور مجرى العيون حيث تم نقل حوالي 90% من مدابغ صناعة الجلود لمدينة الروبيكي ولا يزال موجود بها بعض الورش الصغيرة والصناعات المكملة .