عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مدرب الأهلي في حوار قوي: دعم الخطيب سر الإنتصارات.. وهذا سيكون شكل المنتخب في المونديال المقبل

عاصم حماد
عاصم حماد

أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، عاصم حماد، أنه راض تماما عن الصفقات التي أبرمها المارد الأحمر، متعهدا لجماهير الفريق ببذل كل ما في وسعه لتحقيق البطولات وإسعادهم.

وقال حماد، في حوار، للموقع الرسمي للنادي الأهلي، إن مهمة المنتخب المصري في كأس العالم بألمانيا والدنمارك، لن تكون مستحيلة، واصفا المجموعة التي يقع في الفراعنة بـ"الجيدة إلى حد ما".. وإلى نص الحوار

كيف تتوقع المنافسة في الموسم المقبل؟

أتوقع أن الموسم القادم سيكون في غاية الصعوبة، فالمنافسة إفريقيا ومحليا لن تكن سهلة.

هدفي حاليا خلال فترة الإعداد هو الوصول باللاعبيين إلى أعلى المستويات الفنية والبدنية والتركيز الشديد والاستعداد الجاد للقدرة على تلبية رغبات الجماهير الأهلوية التي لا تقبل إلا بالفوز وتحقيق البطولات.

ما هي طموحاتك في الموسم المقبل؟
حصد جميع البطولات التي سنشارك فيها، بداية من بطولة كأس السوبر المصري أمام فريق سموحة بطل كأس مصر النسخة الماضية، وبطولة دوري المحترفين، وأيضا بطولة كأس مصر، بالإضافة إلى استعادة لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا الذي غاب عنا الموسم الماضي.

ماذا عن فترة الإعداد؟
فترة الإعداد مقسمة إلى عدة مراحل للارتقاء بالجوانب البدنية بشكل تدريجي حيث يزيد الحمل التدريبي من وقت لآخر، علاوة على النواحي الفنية والخططية بشكل دائم سواء كانت من خلال جمل تكتيكية يتم تدريب اللاعبيين عليها داخل الملعب، أو عن طريق المحاضرات، بالإضافة إلى خوض عدد من المباريات الودية.

ما سبب موافقة الأهلي على المشاركة في بطولة الشيخ محمد بن خالد القاسمي؟
نحن نحمل لقب هذه الدورة الموسم الماضي، كما أنها بطولة قوية، وستشهد احتكاكا قويا، فهناك عدد من الفرق العربية ستشارك خلال هذه النسخة مثل سموحة السكندري، والنجم الساحلي التونسي، الشارقة الإماراتي، الأهلي البحريني، الهدى السعودي


هل أنت راض عن الصفقات التي تعاقد معها الفريق؟

بكل تأكيد، فنحن تعاقدنا مع الظهير الأيسر التونسي يوسف معروف، بجانب أحمد خيريمن الجزيرة المصري.

لماذا لم يبرم الأهلي سوى صفقتين فقط؟

لوائح الاتحاد المصري للعبة كانت شبه مقيدة لنا في إبرام الصفقات، و ذلك نظرا لنص اللائحة وهو عدم التعاقد مع أكثر من لاعب في مركز واحد، كما أننا لم نعاني من النقص العددي، فالفريق يتميز بقوام جيد.

هل ما زالت المشاركة في كأس العالم للأندية حلم يراود الفريق؟
المشاركة في مونديال الأندية أمل وحلم كبير لي كمدرب ولجميع لاعبي الفريق، وسبق لنا أن نجحنا في التتويج بلقب السوبر الإفريقي عام 2017 وبالتالي كان بإمكاننا اللعب في كأس العالم النسخة الماضية، و لكن اعتذر مجلس إدارة النادي عن المشاركة بسبب مقر إقامة استضافة البطولة.

وماذا عن دور مجلس الإدارة معكم؟
مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب دائماً يساندنا ويدعمنا ويشكل لنا الحافز للاستمرارية في حصد البطولات.

وبماذا تعد جمهور الأهلي الموسم القادم؟
أعدهم بأن الجهاز الفني وجميع اللاعبيين سيبذلون قصارى جهدهم من أجل تحقيق البطولات لإسعادهم.

وأتمنى أن يتم السماح للجماهير بحضور المباريات الموسم المقبل فهم المحرك الأساسي والدافع القوي لنا.

كيف ترى فرص المنتخب المصري في بطولة كأس العالم القادمة؟
بطولة كأس العالم المقرر انطلاقها يناير المقبل، في ألمانيا والدنمارك صعبة للغاية، و يكفي تواجد أفضل منتخبات العالم بها.

ومهمة المنتخب المصري تحت القيادة الفنية للإسباني ديفيد ديفيز، ليست مستحيلة، خاصة أنني أرى المجموعة الرابعة التي يقع فيها المنتخب المصري جيدة إلى حدٍ ما في ظل تواجد منتخبات السويد، المجر، أنجولا، الأرجنتين، وقطر.