عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ماذا ينتظر الأهلي بعد التأهل من دور المجموعات؟.. 3 فرق مرشحين لملاقاة المارد الأحمر.. وفرصة المربع الذهبي تقترب

الأهلي
الأهلي


بعد فوز الأهلي على كمبالا سيتي في دوري المجموعات بالبطولة الأفريقية، تصدر الأهلى مجموعته برصيد "13" نقطة، هى ثانى أعلى عدد نقاط يحققها الأهلى فى دور المجموعات، حيث كان رقمه القياسى عام "2005" برصيد "14" نقطة.

وبهذا التصدر، ابتعد الأهلى عن مواجهة الثلاثى الكبير "مازيمبى الكونغولى، والنجم الساحلى التونسى، والوداد البيضاوى المغربى حامل اللقب" فى دور الثمانية.

وقام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بتعديل لوائح دوري الأبطال الموسم الحالي، لتصبح مواجهات ربع النهائي وتحديد مواجهات نصف النهائي بالقرعة، ومن المقرر أن تقام قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم 3 سبتمبر المقبل، بأحد فنادق القاهرة.

ويواجه متصدر كل مجموعة أحد أندية الوصافة بالمجموعات الأخرى، على ان يتجنب وصيف مجموعته، وتقام مباراة الذهاب بملعب الفريق الوصيف، والإياب بملعب المتصدر.

وجاءت أندية الصدارة: الأهلي، ومازيمبي، والوداد والنجم، أما أندية الوصافة: الترجي، ووفاق سطيف، وحوريا كونيكري، وأول أغسطس.

ويتفادى الأهلي مواجهة الترجي المتأهل معه من نفس المجموعة، لينتظر أحد فرق وفاق سطيف الجزائري، وحوريا كونكري الغيني وأول اغسطس الأنجولي، الذين تأهلوا بعد احتلال وصافة مجموعاتهم.

ويلعب الأهلي مباراة الذهاب خارج ملعبه نظرا لأنه أحد الأندية المتصدرة للمجموعات يوم 14 من شهر سبتمبر، على أن تكون مباراة الإياب على ملعبه ووسط جماهيره يوم 21 سبتمبر.

ورغم أن الأهلي لم يواجه نظيره الترجي التونسي في دور الثمانية نظرا لأن الفريقين لعبا معا في المجموعات، إلا أنه من الممكن أن تكون هناك مواجهة أخرى بينهما في نصف النهائي أو النهائي بحسب القرعة التي ستجرى يوم 3 سبتمبر وأيضا في حالة تخطي الفريقين لدور الثمانية.