عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزيرة التضامن تطلق مشروع "2 كفاية" في الإسكندرية.. غدا

غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطلق غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الحملة الإعلامية التمهيدية لمشروع "2 كفاية" للتوعية بالقضية السكانية، غدا الأحد، من مكتبة الإسكندرية، بحضور محافظ الإسكندرية الجديد الدكتور عبد العزيز قنصوة، والدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية.

وأطلقت الوزارة مشروع "٢ كفاية" في إطار الإستراتيجية السكانية للدولة وبشراكة وثيقة مع وزارة الصحة والسكان، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان؛ حيث يهدف "2 كفاية" إلى الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافُل مستهدفًا 1.148.861 سيدة تتراوح أعمارهن بين 18 و49 عامًا.

وبدأت الوزارة في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع (ومدتها عامين) في عشر محافظات تم استهدافها لكونها المحافظات الأكثر فقرًا والأعلى خصوبة، بالإضافة إلى وجود أكبر عدد من المستفيدات من برنامج "تكافُل" بها، وهي: "البحيرة، والجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان".

وأقامت الوزارة في أغسطس الماضي سلسلة ورش عمل خاصة بمشروع "2 كفاية" بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لعدد 100 جمعية أهلية تم اختيارها من 10 محافظات وذلك بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

وستعمل الجمعيات الأهلية الشريكة على تنفيذ حملات طرق الأبواب المباشرة مع الأسر المستهدفة من خلال 2000 متطوع، وتستند عمليات طرق الأبواب على دليل تدريبي أعده صندوق الأمم المتحدة للسكان، حيث تم التركيز فيه على تفنيد المفاهيم المجتمعية الخاطئة السائدة الخاصة بكثرة الإنجاب.