عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد رباعية سوازيلاند.. هل يتأهل منتخب مصر للكان؟.. هنا سيناريوهات صعود الفراعنة لأمم أفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر


حقق منتخب مصر فوزار كبيرا على سوازيلاند برباعية مقابل هدف فى الجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لأمم أفريقيا 2019، وفى حال فوز الفراعنة على سوازيلاند الثلاثاء المقبل وحصد تونس أربع نقاط أو 6 فى مباراتيها أمام النيجر ستنتهى المنافسة فى المجموعة بتأهل الفراعنة ونسور قرطاج إلى كأس أفريقيا.


رباعية المنتخب جاءت فى الشوط الأول عن طريق أحمد المحمدى وعمرو وردة ومحمود حسن "تريزيجيه" ومحمد صلاح.

الوضع بالمجموعة حالياً قبل خوض تونس مباراتها أمام النيجر بالجولة الثالثة على النحو التالي:

مصر في الصدارة بـ 6 نقاط ومن خلفها تونس بنفس الرصيد من النقاط، ثم منتخبي اي سواتيني والنيجر ولكل منهما نقطة وحيدة.

المنتخب المصري بامكانه التأهل لأمم أفريقيا 2019 حال تحقيقه الفوز على اس سواتيني، على ملعب الأخير بالجولة الرابعة لتصفيات المجموعة، ولكن بشرط جمع المنتخب التونسي على الأقل 4 نقاط من مباراتيه أمام النيجر ذهاباّ إياباً.

أما في حالة تحقيق منتخب مصر الفوز على اي سواتيني، مع فوز النيجر في احدى مباراتيه أمام تونس، فسيلزم الفراعنة وقتها الحصول على نقطة وحيدة فقط من مباراتي تونس بالقاهرة أو النيجر بملعبها.

وقد يكون الفوز على إي سواتيني في المباراة المقبلة هو بوابة التأهل إلى النهائيات حيث سيصل رصيد الفراعنة بذلك إلى 9 نقاط.

وسيحتاج الفراعنة إلى مساعدة من تونس من أجل ضمان تأهل الفريقيان إلى النهائيات عقب الجولة الرابعة من التصفيات، حيث أنه في حال فوز نسور قرطاج على النيجر في المباراتين المقبلتين ستكون آمال الفريق في التأهل قد انتهت تمامًا.

ويستطيع المنتخب المصري أيضا التأهل بعد الفوز على إي سواتيني في حالة فوز تونس في مباراة والتعادل في الأخرى ليصبح رصيد النيجر نقطتين ويكون التفوق لمصر بـ7 نقاط.