عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ليلة غنائية مصرية لبنانية تحت شعار كامل العدد.. مدحت صالح من "كوكب تاني".. "كارلا رميا" تبدع بأغنية "وطني".. والختام "دوامة فرح الموجي"

كارلا رميا - فرح
كارلا رميا - فرح الموجى - مدحت صالح

في ليلة من الطرب الأصيل مساء أمس إمتزجت بين الفن المصري واللبناني تحت شعار كامل العدد أحيا كلاً من المطربة اللبنانية "كارلا رميا" والموهبة الشابة "فرح الموجي" والنجم المصري الكبير "مدحت صالح" الليلة السادسة من مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية السابع والعشرون المقام علي خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة والتي تحمل اسم الفنانة الراحلة "شادية".



كارلا رميا

تحت عنوان "لبنان الزمان الجميل" وبمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو "اندريه الحاج"، وصوليست الكمان اللبناني "اندريه سويد"، قدمت اللبنانية "كارلا رميا" في الفاصل الأول من الحفل باقة مختارة من الأعمال اللبنانية التراثية والوطنية ومنها: "وطني، قد أتاك يعتذر، خذني معاك، عاشقة الورد، يا حبي اللي غاب، من عز النوم، قديش كان في ناس، راجعين يا هوى، قلعة كبيرة، لا عيوني غريبي" وختمت الحفل بأغنية "كفر حالا" التي تفاعل معها الحضور بشدة.


فرح الموجي

في الفاصل الثاني من الحفل قدمت الموهبة المصرية الشابة "فرح الموجي" من ألحان جدها الموسيقار الراحل "محمد الموجي" أغنية "الدوامة" للنجمة اللبنانية الراحلة الشحرورة "صباح" مع الفرقة الموسيقية بقايادة المايسترو "محمد الموجي الصغير"، وسط تصفيق حار من الحضور.


مدحت صالح

في الجزء الثاني من الحفل إعتلي النجم المصري الكبير "مدحت صالح" خشبة المسرح على أنغام أغنية "برمي السلام"، بأنامل عازف البيانو "عمرو سليم"، وسط ترحيب وتصفيق حار من الحاضرين، الذين حرصوا على حضور الحفل كما قدم خلال الحفل عدد من الأغاني التي تفاعل معها الحضور ومنها: "فيا مالك القلب، يا بنت القلب، قارئة الفنجان، تملى فى قلبى، زى ما هى حبها، بحلم على قدى، ماشى فى ضلها، كوكب تانى، زى ما انت عايز، حبيبى يا عاشق، بنتى وحبيبتى، الدنيا لو هتيجى، ولا تسوي دموع" وأختتم الأمسية بأغنية "وحياة من خلقك".

 

مهرجان الموسيقى العربية يقام هذا العام في الفترة من 1 حتى 12 نوفمبر، ويضم 43 حفل فني على 7 مسارح هي "الكبير، الصغير، معهد الموسيقى العربية، الجمهورية، دمنهور، الإسكندرية، طنطا"، بمشاركة 72 فنان وفنانة من 8 دول عربية هي "مصر، السعودية، الكويت، تونس، العراق، لبنان، البحرين، الأردن".

 

كما يتم إهداء الدورة إلى روح كل من الموسيقار الراحل" ميشيل المصري"، وعازف الكمان "سعد محمد حسن".