عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزيرة الهجرة: الأطباء المصريون بالخارج لا يقلون وطنية عن زملائهم بالداخل

نيوز 24

شاركت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، في مؤتمر الطيور المهاجرة للأورام الذي عقد بمحافظة الأقصر، بمشاركة المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، ونخبة كبيرة من أطباء الأورام المصريين المتميزين عالميا (بالخارج) مع أقرانهم من العلماء بالداخل.

واستهلت وزيرة الهجرة كلمتها بالإعراب عن سعادتها بحضورها المؤتمر، مؤكدة أنه يسهم بشكل كبير في تشكيل قاعدة بيانات لأطباء مصر في الخارج، للاستفادة من إسهاماتهم، إضافة للوصول إلى توصيات محددة للارتقاء بالبحث العلمي وكيفية إفادة المرضى المصريين وكذا شباب الأطباء الذين يشكلون المستقبل.

وضربت السفيرة نبيلة مكرم مثالا بالدكتورة "منى البحراوي" من إنجلترا، إحدى المشاركات في مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة، التي تطوعت بعمل معمل داخل مستشفى الأورمان لعلاج المرضى، مؤكدة أن نتائج مصر تستطيع واقعية وملموسة.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن الأطباء المصريين في الخارج "الطيور المهاجرة" لا يقلون وطنية وانتماء عن المصريين في الداخل، وضربت مثالا بالبرلمانية أنيسة حسونة التي واجهت المرض ولم تيأس وتغلبت عليه.

وأشارت الوزيرة في كلمتها إلى مبادرة "مصر المنصورة" التي أطلقتها الوزارة؛ لدعم مركز الكلى والمسالك البولية بالمنصورة وذلك لدعم المركز، إضافة إلى المبادرة التي أطلقتها الوزارة مع وزارة التعليم العالي التي تستهدف عودة كل طبيب إلى المستشفى الجامعية التابعة للجامعة التي تخرج فيها وذلك ليمنحها من خبرته ومن وقته.