عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

صراع الحسم بـ"مجموعات أفريقيا".. الكبار على رأس المجموعات.. وصدام محتمل بين الأهلي والإسماعيلي

أرشيفية
أرشيفية



تترقب جماهير الكرة المصرية، قرعة دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا المحدد لها الجمعة المقبل، بعد انتهاء منافسات دور الـ 32 بمسابقة دوري ابطال افريقيا، حيث تم التعرف على هوية الفرق المتأهلة لدور الـ 16 من منافسات البطولة.

وتأهل 15 فريقًا لدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بعد نهاية لقاءات دور الـ32، ليضاف إليها حامل اللقب، الترجي التونسي، الذي أعفي من خوض التصفيات التأهيلية وسيتواجد مباشرة في دوري المجموعات.

وتجرى الجمعة المقبل قرعة دوري المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، بالإضافة لدور الـ32 الثاني من كأس الكونفدرالية الأفريقية، والذي سيؤهل 15 فريقًا لدوري المجموعات ستلحق بفريق النجم الساحلي التونسي الذي بلغ دوري المجموعات بعد تجاوزه دور الـ32 الأول.

وفي دوري أبطال أفريقيا، سيتواجد 7 فرق عربية في دوري المجموعات بواقع فريقين لكل من الجزائر ومصر وتونس وفريق من المغرب، بينما كانت المفاجأة خروج النصر الليبي بطريقة غريبة رغم كونه فاز ذهابا على حوريا الغيني 3-0 لكنه خسر إيابا 6-1.

وضمت قائمة الأندية المتأهلة لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا حتى الآن كلاً من، الأهلي والإسماعيلي من مصر، الوداد المغربي، مازيمبي وفيتا كلوب من الكونغو، أورلاندو وصن داونز من جنوب أفريقيا، لوبي ستارز النيجيري، القسنطيني الجزائري، بلاتينيوم من زيمبابوي، سيمبا التنزاني، شبيبة الساورة الجزائري أسيك ميموزا الايفواري، الإفريقي والترجي من تونس، حوريا الغيني.


ووفقاً لتصنيف الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، سيتواجد الأهلي في المستوى الأول بجانب الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي.


أما المستوى الثاني فيضم أندية فيتا كلوب الكونغولي وصيف النسخة الأخيرة من بطولة كأس الكونفدرالية وحوريا كوناكري الغيني والافريقي التونسي وصن داونز الجنوب افريقي، فيما لم الكشف عن مستويات الفرق الأخرى نتيجة غيابها عن تصنيف "الكاف" للأندية في السنوات الخمس الأخيرة.


المستوى الأول
1 - مازيمبي 66 نقطة

2 - الأهلي 62 نقطة

3 - الوداد 51 نقطة

4 -الترجي 45 نقطة

المستوى الثاني
5 - ماميلودي صنداونز 40 نقطة

6- فيتا كلوب 29 نقطة

7- هورويا 19 نقطة

8 - الإفريقي 12 نقطة

المستوى الثالث والرابع
9- أورلاندو بيراتس 8 نقظ

10- سيمبا، الرياضي القسنطيني، الإسماعيلي، لوبي ستارز ،بلاتينوم ، شبيبة الساورة، أسيك ميموزا


ووفقا للتصنيف الحالي فإن الأهلي تجنب الوقوع مع فرق المستوى الأول الأخرى لكنه سيحل في مجموعة واحدة مع أي فريق من المستوى الثاني وكذلك الثالث والرابع بمعنى أنه قد يأتي مع الإسماعيلي والإفريقي التونسي أو صن داونز الجنوب إفريقي.