عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حصاد 2018.. الرياضة المصرية "الإخفاقات سيدة المشهد".. المنتخب يعود من روسيا بـ"صفر المونديال".. وخيبة أهلوية وزملكاوية

المنتخب.. صفر المونديال
المنتخب.. "صفر المونديال"



في عام 2018، كانت الرياضة المصرية متأرجحة بين النجاح والإخفاقات بسبب عدم قدرة اللاعبين المصريين على إكمال مسيرات النجاح في عدد من البطولات، ولعل أبرز الإخفاقات كانت عودة مصر دون تحقيق اي إنتصار أو تعادل في مونديال روسيا.


المنتخب.. "صفر المونديال"
كأس العالم لم ترحم المصريين بحلول السعودية ومصر في المجموعة الأولى إلى جانب روسيا المضيفة والأوروجواي، فخسرت مصر المباراة الأولى أمام أوروجواي بهدف مقابل لاشئ، ثم خسرت أمام روسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، واستكملت سلسلة الهزائم بالخسارة بهدفين مقابل هدف أمام السعودية، ليعود المنتخب المصري من روسيا بلا نقاط في واقعة جديدة بشعار "صفر المونديال".


الزمالك يودع الكونفدرالية
وفي مارس، ودع الزمالك بطولة الكونفدرالية الأفريقية فى مفاجأة من العيار الثقيل بعد الخسارة أمام ولايتا ديتشا بركلات الترجيح فى دور الـ32 للبطولة.

وفاز الزمالك على بطل إثيوبيا بنتيجة 2/1 باستاد السلام فى لقاء الإياب بعدما انتهت مباراة الذهاب فى مدينة أواسا بنفس النتيجة لصالح ولايتا ديتشا.



المصري يودع الكونفدرالية مرتين
وفي أكتوبر، ودع المصري البورسعيدي، بطولة الكونفدرالية الأفريقية، بعد الخسارة امام فريق فيتا كلوب الكونغولي، بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، في مباراة العودة، التي أقيمت بالكونغو، وكانت مباراة الذهاب ببورسعيد انتهت بالتعادل السلبي.


وفي الأيام الماضية، انتهى مبكرًا مشوار فريق المصري في كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعدما تعادل الفريق خارج ملعبه مع ساليتاس البوركيني في إياب دور الـ 32 من عمر المسابقة، ليتأهل الأخير مستفيدًا من فوزه ذهابًا في بورسعيد بهدفين نظيفين.


الأهلي..يخسر لقب أفريقيا
وفي نهاية العام، خسر الاهلي بطولة أفريقيا للمرة الثانية على التوالي في المباراة النهائية بعدما سقط أمام الترجي التونسي وخسر بثلاثية نظيفة خلال المباراة التى جمعت الفريقين بإستاد رادس في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

كان لقاء الذهاب قد أنتهى بفوز بطل مصر بثلاثة أهداف لهدف ، وبذلك يتوج الترجي ببطولة أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه فيما قدم الاهلي عرضاً باهتاً وعشوائية واضحة وبلا روح يستحق خسارة اللقب للمرة الثانية بعدما سبق وخسر اللقب الموسم الماضي أمام الوداد المغربي.