عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ القاهرة يتابع أعمال تطوير قصر خديجة هانم

نيوز 24

عقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اجتماعاً موسعاً مع الدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الاسكندرية ومعاونيه لمناقشة سير أعمال تطوير قصر خديجة هانم وتحويله إلى متحف عالمي للأديان يعرض آثار الأديان منذ العصر الفرعوني مروراً باليهودية والمسيحية وانتهاءً بالاسلام طبقاً للبروتوكول الموقع بين محافظة القاهرة ومكتبة الأسكندرية .

وأكد المحافظ خلال اللقاء على أهمية استغلال القصر كمركز حضاري وثقافي ومزاراً سياحياً ويعود تاريخ إنشائه إلى أكثر من مائة وعشرين سنة بقلب حلوان يقع على مساحة حوالي 500 م2 ، ويضم حوالي 50 قاعة ، وكانت المحافظة قد انتهت من أعمال تجديد القصر ورأت ضرورة إستغلاله بعدما أصبح تحفة معمارية كنقطة انطلاق لتنمية حلوان والمنطقة المحيطة به بدلاً من استغلاله كمبنى إداري .

واستعرض الدكتور مصطفى الفقي ما تم إعداده للمتحف وتقسيمه إلى أقسام منها مركز ثقافي للأطفال وخدمة أبناء الحي وأقسام أخرى توضح للزائر استكشاف مصر حيث أنها أرض الحضارات والتعايش السلمي ، وسيتم استخدام أحدث التقنيات العلمية في مجال إدارة المتاحف طبقاً لمواصفات اليونسكو .

وقرر المحافظ تشكيل لجنة مشتركة من مسئولي محافظة القاهرة ومكتبة الاسكندرية لمتابعة إستكمال الأعمال طبقاً للجدول الزمني وعرض تقرير شهري بما تم إنجازه وعرض أي معوقات تواجه المشروع لتذليلها .

شهد اللقاء اللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية والدكتور خالد العزب مساعد رئيس مجلس إدارة مكتبة الاسكندرية وعدد من قيادات المحافظة والمكتبة .