عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هل يتحقق حلم زعيم الثغر؟.. الاتحاد السكندري يحلم بلقب البطولة العربية.. وبوابة عبور "صعبة" في الطريق

نيوز 24



في تمام السادسة والنصف مساء اليوم، السبت، تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في مصر والعالم العربي، صوب استاد جامعه الملك سعود بالرياض ، لمشاهدة المباراة المرتقبة، والتي تجمع الاتحاد السكندري بنظيره الهلال السعودي، في إطار منافسات ذهاب الدور ربع النهائي للبطولة العربية (كأس زايد).



يقدم الاتحاد السكندري موسمًا جيدًا إلى حد ما حتى الآن في الدوري المصري الممتاز، وبعد مرور 22 جولة، استطاع الفريق السكندري أن يبقى في المنطقة الدافئة، حيث يحتل زعيم الثغر المركز العاشر برصيد 24 نقطة، بعد أن حقق الاتحاد الانتصار في 5 مباريات وتعادل في تسع وخسر في 8 مواجهات.

على الجانب الآخر، يتصدر الهلال الدوري السعودي وهو أقوى هجوم بـ 51 هدف في البطولة المحلية ولم يدخل مرماه سوى 22 هدف فقط ، و يقود الجهاز الفني للفريق الكروي الأول لكرة القدم بنادي الهلال الكرواتي زوران ماميتش، و لم يدخل مرمى نادي الهلال خلال مباريات البطولة العربية أي هدف، في الوقت الذي مُني فيه مرمى الاتحاد السكندري بـ 5 أهداف في 7 مباريات، حيث خاض الفريق المصري البطولة من الأدوار التمهيدية، ويتسلح الفريق السعودي بخبرات لاعبيه والتاريخ الذى ينحاز له.

ويخوض الاتحاد السكندرى اللقاء وسط حالة من التفاؤل والطموح في تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مأمورية الفريق في لقاء الإياب، لاسيما وأن ممثل مصر الوحيد في البطولة العربية قد نجح في إقصاء قوتين من البطولة وهما الترجي والزمالك وحصل علي لقب قاهر الكبار.

واستعد الاتحاد السكندرى للمباراة بالسفر الي السعودية مبكرا حتي يتعود اللاعبون علي الأجواء هناك، واتجهت البعثة من القاهرة إلي جدة ومنها الي مكة لأداء مناسك العمرة حسب رغبة حلمي طولان المدير الفني قبل التوجه إلي الرياض للدخول في معسكر مغلق استعدادا للمباراة.

وأطمأن حلمي طولان المدير الفني علي حالة لاعبيه، بعد اكتمال صفوف الفريق وتأكد سلامة الثلاثي خالد الغندور ومحمود رزق وأحمد توفيق عقب شعورهم بإجهاد في العضلة الخلفية، وخاض الثلاثي تدريبات علاجية وتأهيلية في اول يومين للمعسكر، قبل أن يشاركوا في التدريبات الجماعية للفريق.

ووضح من خلال التدريبات الأخيرة للاتحاد السكندرى، أن حلمي طولان سيعتمد علي التأمين الدفاعي وتضييق المساحات لإيقاف مفعول خطورة وسرعة لاعبي الهلال، وفرض رقابة مزدوجه علي جوميز مهاجم وهداف الفريق السعودى، كما ركز طولان مع لاعبيه علي ضرورة سرعة نقل الهجمة المرتدة واستغلال المساحات في منتصف ملعب الهلال لخطف هدف يصعب من مهمة المنافس في المباراة.

ومن المتوقع أن يبدأ الاتحاد المباراة بتشكيل مكون من :الهاني سليمان في حراسة المرمى ، محمود شعبان - محمود رزق _ ولاس سيلفا - السيد سالم لخط الدفاع، نور السيد - احمد نبيل مانجا - خالد الغندور -رزاق سيسيه عمار حمدى لخط الوسط، خالد قمر لخط الهجوم.


و قال محمد مصيلحي، رئيس نادي الاتحاد السكندري، إن وصول الفريق إلى دور الثمانية من البطولة العربية كأس زايد للأبطال يعد بمثابة إنجاز، موضحا أن طموح الفريق يتمثل في الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة.

وأضاف مصيلحي، خلال مداخلة هاتفية مع الكابتن زكريا ناصف، ببرنامج «الماتش»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الفريق استعد جيدا لمواجهة الهلال السعودي ضمن ذهاب ربع نهائي البطولة العربية اليوم السبت واصفا الفريق المنافس بالقوة لاسيما وأنه يمتلك شعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية ويضمن في عناصره 7 لاعبين أجانب.

وتابع محمد مصيلحي، رئيس نادي الاتحاد السكندري، أن فريق الاتحاد نجح في تخطي العديد من الأندية مثل الترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا في النسخة الأخيرة ونادي الزمالك المصنف الأول في البطولة مع نادي الهلال السعودي.


و أفردت الصحافة السعودية اليوم، السبت، مساحات واسعة للحديث عن المباراة المرتقبة التى تجمع بين فريقى الهلال السعودى والاتحاد السكندرى فى السادسة والنصف مساء اليوم على ملعب "جامعة الملك سعود" فى ذهاب الدور ربع النهائي ببطولة كأس زايد للأندية الأبطال "البطولة العربية".



وعنونت صحيفة "الجزيرة"، "الهلال بمعنوياته يستقبل الاتحاد السكندرى"، وقالت "يستضيف الهلال نظيره الاتحاد السكندرى فى مباراة ربما تكون الأقوى فى هذا الدور بسبب قوة الفريق الهلالي وشراسة الفريق السكندرى ورغبة الفريقين فى الوصل للدور نصف نهائي والمنافسة على لقب البطولة".

وأضافت الصحيفة، "ويدخل الفريق الأزرق بمعنويات مرتفعة فى ظل تصدره للدورى بعد فوزه فى الجولة الماضية على القادسية برباعية لهدف، ما رفع سقف طموحه فى تحقيق لقب البطولة، وسيلعب المباراة بهجوم مبكر كما هو متوقع ومحاولة إنهاء الأمور لصالحه فى الذهاب على ملعبه وبين جماهيره، ويدعم الفريق معنوياته المرتفعة وارتفاع أداء الفريق عامة بالرغم من بعض الهفوات الدفاعية، وتكمن قوة الفريق في الجانب الهجومي بوجود الأسد الفرنسي حوميز ومن خلفه إدورادو وكاريلو".

أما صحيفة "الوطن"، فعنونت "الهلال يتحفز لمفاجآت الاتحاد السكندرى"، "يطمح الهلال لتحقيق الفوز وبعدد وافر من الأهداف أمام الاتحاد في مباراة اليوم، حيث يدخل صاحب الأرض منتشياً بالفوز الذي تحقق على القادسية بمسابقة الدوري السعودى، فيما يأمل الاتحاد الذى نجح فى الإطاحة بالعملاقين الترجى التونسى والزمالك المصرى فى الخروج بنتيجة إيجابية".

وكتبت صحيفة "الاقتصادية"، "خصم الهلال.. قاهر الزمالك"، وقالت "يستقبل الهلال نظيره الاتحاد السكندرى، في أول مواجهة تاريخيا بين الفريقين وديا ورسميا، حيث يعيش المضيف في الوقت الحالي أفضل حالاته الفنية، والمعنوية بتصدره لجدول ترتيب الدوري السعودي متفوقاً بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه قبل عشر جولات من ختام المسابقة وتقديمه مستويات فنية رائعة"، مشيرة إلى أن الاتحاد سجل واحداً من مفاجآت البطولة بإقصائه الزمالك المصري من دور الـ 16.