عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"نور الشربيني.. ملكة اقتناص البطولات".. بنت مصر تنتصر على أبطال إسكواش العالم.. وتضع في دولابها اللقب الثالث

نيوز 24



توجت اللاعبة المصرية نور الشربيني ببطولة العالم للإسكواش، التي استضافتها مدينة شيكاغو الأمريكية.

وحققت نور الشربيني المصنفة الثانية اللقب بعد أن فازت في نهائي مصري خالص على مواطنتها نور الطيب المصنفة الثالثة بثلاثة أشواط لشوط، وكانت نتيجة الأشواط 11-6، 11-5, 10-12, 15-13 في مباراة استغرقت 57 دقيقة، وبذلك تحرز نور الشربيني اللقب للمرة الثالثة، بعدما فازت به عامي 2015 و2016.

ووُلدت نور الشربيني في نوفمبر/ تشرين ثان 1995، بمحافظة الإسكندرية، ولعبت في نادي سموحة قبل انتقالها إلى سبورتنج في عام 2016.

وكانت بداية انطلاق نور الشربيني في عالم الإسكواش، عندما ظفرت بلقب بطولة إنجلترا المفتوحة تحت 14 عاما، في عام 2009.

وكانت عروس الإسكندرية، أول وأصغر لاعبة إسكواش مصرية تبلغ نهائي بطولة بريطانيا المفتوحة، في عام 2012.

وظهرت موهبة نور الشربيني في الثامنة من عمرها، بالحصول على لقب بطولة الجزيرة في عام 2003.

واستطاعت معانقة كأس بطولة العالم للناشئين بالهند عام 2009، كأصغر لاعبة تتوج بهذا اللقب على مدار تاريخ البطولة في إنجاز فريد.

وتمكنت نور الشربيني من تحقيق رقم قياسي جديد، باعتبارها أصغر لاعبة إسكواش في التاريخ تدخل ضمن قائمة أفضل 10 لاعبات على مستوى اللعبة، قبل أن تنفرد بصدارة التصنيف.

وحصلت نجمة سموحة السابقة وسبورتنج الحالية، على وسام الرياضة من الدرجة الأولى من رئاسة الجمهورية في 2018.

ويبقى الإنجاز الأكبر لعروس الإسكندرية، تتويجها بلقب العالم للإسكواش 3 مرات أعوام 2015 و2016 و2019.


وأعربت نور الشربيني، بطلة العالم في الإسكواش لعام 2019، عن سعادتها الغامرة بفوزها ببطولة العالم للمرة الثالثة.

وقالت في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، أمس الأحد: «سعيدة بتحقيق بطولة العالم ورغم أن السنة فيها 8 بطولات لكن دي أهم بطولة في العام، وسعيدة جدًا أن وصل للنهائي 4 مصريين الحمدلله مسيطرين ويارب نكمل».

وأوضحت أن المباراة النهائية لبطولة العالم للإسكواش شهدت حضورًا كبيرًا من الجمهور الأمريكي والبريطاني، مشيرة إلى أن جوائز بطولة العالم هذا العام وصلت إلى مليون دولار.

وتابعت: «إحساس صعب ومختلف منافسة نور المصرية على اللقب، إحنا كمصريين صحاب دايمًا جوة الملعب وبقالنا سنين بنلعب مع بعض، ومكنتش هسافر عشان حصلت إصابة وسافرت قبل البطولة بـ5 ساعات».

وتوجت نور الشربيني، لاعبة المنتخب الوطني، ونادي سبورتنج بلقب بطولة العالم والتي أقيمت بولاية شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 23 فبراير الماضي واختتمت 2 مارس الجاري، بمجموع جوائز مليون دولار كأكبر قيمة مالية في تاريخ البطولة.