عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

فيلم سينمائي يستعرض قصة عازف بيانو سعودي رحل قبل تحقيق حلمه

فيلم البيانيست السعودي
فيلم البيانيست السعودي

رحل وبين أنامله لحن لم يكتمل.. رحل مبكراً في نوفمبر من العام ٢٠١٦ وهو ابن الـ 37 ربيعًا قبل أن يرتوي محبوه وعشاق فنه من مقطوعاته ومعزوفاته الجميلة.. "علي البوري" الذي برز اسمه كعازف موسيقي على آلة البيانو من خلال مشاركاته العديدة في الاعمال المسرحية والأمسيات الفنية والملتقيات الثقافية بالمملكة العربية السعودية تتحول قصة حياته إلى فيلم وثائقي يُعرض في العديد من المهرجانات المحلية والدولية.

حيث يستعد المخرج السينمائي حسن سعيد لعرض فيلمه الوثائقي "البيانست" بجانب 45 فيلماً في مهرجان أفلام السعودية، الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالدمام، وتحتضنه الظهران في دورته الخامسة بمركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء".

الفيلم الذي سيشارك أيضًا في المسابقة الرسمية بمهرجان بيروت السينمائي الدولي نهاية أبريل الشهر القادم، يصور آخر عشر سنوات من حياة الفنان علي البوري الموسيقية، والتي تُعد المرحلة المهمة في مسيرته الفنية، والتي واجهته خلالها العديد من الصعوبات في ظهور موهبته الموسيقية، ليرحل قبل لحظة العودة الجميلة للفن في السعودية، حيث يقدم الفيلم كتحية لعلي البوري، وللموسيقيين السعوديين.

واشتهر علي البوري بعد مشاركته في الموسم الأول لأحد برامج المواهب التلفزيونية عام ٢٠١١، وتعلم الموسيقى بنفسه من خلال سماع المقطوعات الموسيقية والألحان وعزفها منذ المرحلة الابتدائية.

ويتناول حسن سعيد، المخرج السينمائي الحائز على عدد من الجوائز، وله أفلام وثائقية وروائية طويلة وقصيرة بين كندا وأميركا والسعودية والإمارات، حالة الشغف والأمل والخيبة لفنان حالم، في زمن كانت الضغوطات على الفنانين والفنون كبيرة، وذلك قبل التحولات الوطنية، والتي أعطت للفن والموسيقى المكان اللائق في الحياة والمجتمع السعودي.