عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

خطوات أياكس في دوري أبطال أوروبا.. سحر كروي أم شعوذة؟.. أبناء هولندا يواصلون تألقهم بقهر توتنهام.. هل يحصدون اللقب؟

نيوز 24

خطا أياكس أمستردام الهولندي خطوة كبيرة نحو المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه توتنهام الإنجليزي 1-صفر، الثلاثاء، في لندن في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل دوني فان دي بيك الهدف الوحيد لفريق أياكس في الدقيقة 15، وقرب فريقه من المباراة النهائية الأولى منذ عام 1996 والسادسة في تاريخه المرصع بأربعة ألقاب في المسابقة.

وقدم لاعبو أياكس، الذين أطاحوا بريال مدريد ويوفنتوس، عرضا سريعا للغاية أمام أصحاب الأرض خاصة في الشوط الأول الذي لاحت لهم أكثر من فرصة خلاله لمضاعفة الغلة.

وتحسن أداء توتنهام بعد الاستراحة، لكن أياكس استبسل في الدفاع ليحبط هجمات منافسه وكاد أن يسجل هدفا ثانيا في وقت متأخر عندما سدد ديفيد نيريس في القائم.

قدم أياكس أمستردام سحر كروي مبهر على أرضية ملعب “ويمبلي” ، ليخطف فوزاً مستحقاً على توتنهام بنتيجة هدفٍ مقابل لا شيء ، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

واستحق أياكس أمستردام الفوز على توتنهام ، لكن أثير جدل حول صحة الهدف الوحيد للفريق الهولندي ، والذي جاء عن طريق دوني فان دي بيك في الدقيقة 15.

وكان الجدل حول وجود حالة تسلل على فان دي بيك ، لكن الخبير التحكيمي جمال الشريف أزال الشكوك حوله ، مؤكداً على صحة الهدف.

وقال جمال الشريف إن حكم المباراة احتسب خمس حالات تسلل خلال المباراة ، ولم يخطئ في أي واحدة منها ، ولقطة الهدف كانت بعيدة عن التسلل.

وأضاف الخبير التحكيمي أن الحكم واجه صعوبة للخروج بقرارٍ صحيح بسبب التمريرات البينية القصيرة قبل اللقطة ، إلا أنه نجح بالقرار.

ونشر حساب “أوبتا” المختص بالأرقام إحصائية مثيرة قد تسير بالفريق الهولندي نحو اللقب ، بعد تكرار إنجازي ريال مدريد في موسم 2017-2018 ، وبايرن ميونخ في موسم 2012-2013.

وأصبح أياكس ثالث فريق يحقق الفوز في كل مباراة خارج ملعبه ضمن الأدوار الإقصائية للموسم الحالي ، بعد ريال مدريد والبايرن ، وللمصادفة أن كل من الفريقين الإسباني والألماني توج باللقب في كل موسم.

وحقق أياكس الفوز على ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف في دور الستة عشر ، وهزم يوفنتوس بهدفين مقابل هدف في ربع النهائي ، وتغلب على توتنهام بهدفٍ نظيف في نصف النهائي.

يذكر أن المتأهل من أياكس وتوتنهام يواجه المتأهل من المباراة الثانية بين برشلونة وليفربول.