عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الوداد والترجي.. كل ما تريد معرفته عن نهائي أفريقيا

نيوز 24

تنتظر جماهير الكرة العربية والأفريقية نهائي عربي خالص لبطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما تأهل الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي إلى المباراة النهائية على حساب مازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب أفريقي على الترتيب.

ومن المقرر أن يستضيف الوداد مباراة الذهاب يوم الجمعة 24 مايو الجاري، على أن تقام مباراة العودة على ملعب الترجي يوم الجمعة التالي للذهاب والموافق 31 من الشهر نفسه.


وتفوق الترجي التونسي على مازيمبي الكونغولي بهدف دون مقابل في مجموع مباراتي الذهاب والاياب ضمن منافسات الدور نصف النهائي، بينما تفوق الوداد البيضاوي المغربي على صن داونز بهدفين مقابل هدف واحد.

ويعد الوداد البيضاوي بطل أفريقيا في الموسم قبل الماضي، والترجي بطل النسخة الماضية، وتوج الثنائي باللقبين على حساب الأهلي.

وسيكون هذا النهائي العربي الثالث على التوالي لمسابقة دوري ابطال افريقيا، بعدما التقى الوداد البيضاوي المغربي مع الأهلي المصري فى نهائي نسخة 2017، والترجي التونسي مع الاهلي المصري أيضًا فى نهائي نسخة 2018.

وفي عام 2017 تأهل فريقي الأهلي المصري، والوداد المغربي إلى نهائي دوري الأبطال، ونجح الفريق المغربي من التتويج بالبطولة بعد التعادل الإيجابي في مصر بنتيجة 1-1، وانتصاره بالمغرب بهدف نظيف.

وفي عام 2018، تأهل فريقي الأهلي، والترجي التونسي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيان واستطاع الفريق التونسي حسم تلك البطولة لصالحه في النهائي، بعد سقوطه ذهابًا في مصر بنتيجة 3-1، والانتصار إيابًا بنتيجة 3-0.

هذا النهائي، يأتي وسط حسابات خاصة بين الفريقين، فالوداد والترجي سبق لهما أن تقابلا في نهائي المنافسة، قبل ثمان سنوات، وبالضبط سنة 2011، عندما ظفر الفريق التونسي باللقب، بفوزه على الفريق المغربي بهدف دون رد في “رادس”، بعد أن كان قد تعادل بالبيضاء بدون أهداف.

وسيكون الفريق المغربي، أمام فرصة تاريخية من أجل ضرب العديد من العصافير بحجر واحد، أبرزها رد الدين للفريق التونسي، الذي حرم الوداد من اللقب، سنة 2011، ثم معادلة رقمه في عدد الألقاب القارية المحصل عليها (3 ألقاب)، بالإضافة إلى معادلة رقم الغريم التقليدي، الرجاء البيضاوي، بنفس عدد الألقاب، وبنفس الطريقة، أي على حساب الترجي، وجلب الكأس من تونس أيضا.