عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مصر ضد زيمبابوي.. كيف استعد الفراعنة للضربة الأولى في كان 2019؟.. اليوم نهاية التدريبات.. وهذا هو التشكيل المتوقع للمباراة

نيوز 24

يخوض منتخب زيمبابوى لقاء افتتاح النسخة 32 من كأس أمم أفريقيا، أمام منتخبنا الوطنى، فى العاشرة من مساء غدا الجمعة على ملعب "القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الأولى، ببطولة الكان 2019.

وتحمل مصر، التي بلغت نهائي النسخة الماضية منذ عامين، الرقم القياسي في إحراز اللقب برصيد سبع مرات، ونجحت في التتويج في آخر مرة استضافت فيها البطولة عام 2006.


ووتفتتح بطولة أمم أفريقيا 2019 التي تستضفيها مصر غدا الجمعة بلقاء مصر مع زيمبابوي في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبهما كلا من الكونغو وأوغندا.

ويختتم منتخبنا الوطني اليوم الخميس، استعداداته لمواجهة نظيره منتخب زيمبابوى المقرر إقامتها في العاشرة مساء غد الجمعة على ملعب إستاد القاهرة في افتتاح بطولة كأس امم افريقيا في نسختها رقم 32 والتي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل.

ويخوض المنتخب الوطني مرانه الأخير على ملعب الكلية الحربية، في الثامنة والنصف مساء، بعدما قررت اللجنة المنظمة للبطولة منع أي منتخب من خوض أي تدريبات على الملاعب الرئيسية التي تستضيف مباريات البطولة.

ومن المقرر أن يؤدى لاعبو منتخبنا مرانا خفيفا تحت قيادة مديره الفنى المكسيكى خافيير أجيرى، يتضمن بعض تدريبات الجري والإحماء وتدريبات خفيفة بالكرة.

وقال خافيير أجيري، مدرب مصر، إن مستضيفة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم لا تعاني من أي ضغط إضافي، بل تشعر بالمسؤولية الكبيرة نحو المشجعين، وستحاول حصد اللقب الغائب عنها منذ 2010.

وقال أجيري في مؤتمر صحفي بإستاد القاهرة أمس الأربعاء، قبل يومين من افتتاح كأس الأمم ”أعتقد أن منتخب زيمبابوي يستحق الوجود في البطولة، ونحن نتابعه منذ فترة، وهو فريق جيد“.

وأضاف عبر مترجم ”هذه مباراة مهمة لأنها أول مباراة لنا في البطولة المقامة على أرضنا، وهذا يضع علينا مسؤولية وليس ضغطًا، ونحن في مصر ونحاول أن نلعب بنفس أسلوبنا في المباريات المهمة. نحترم زيمبابوي كثيرًا“.

وسيقود محمد صلاح، الفائز مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا مطلع الشهر الجاري، آمال الملايين من المصريين في حصد اللقب للمرة الثامنة، لكن أجيري يتعامل مع اللاعب بنفس طريقة تعامله مع باقي اللاعبين.

وقال المدرب المكسيكي ”محمد صلاح لاعب في الفريق المصري مثله مثل 22 لاعبًا بالتشكيلة ويؤدي مثلهم ويتعامل مثلهم ولديه نفس الفرص، وهو لاعب في منتخب مصر في الوقت الحالي“.

*مكانة صلاح

ويدرك أجيري بكل تأكيد مدى أهمية صلاح حتى لو لم يفصح عن ذلك، لكن القائد أحمد المحمدي تحدث بوضوح عن هذا الأمر.

وقال المحمدي ”صلاح من أفضل ثلاثة لاعبين في العالم، وهذا أمر كبير جدًا للبلد والمنتخب. أكيد أن وجوده في أي فريق يساعده“.

”كما قال الرجل (أجيري) صلاح ضمن 23 لاعبًا والكل يساعد بعضه، لكن وجود صلاح يساعدنا وهو شيء كبير جدًا لنا كفريق“.

ورغم اعتراف نوليدج موسونا، قائد زيمبابوي، بمدى أهمية صلاح فإنه أكد أن الفريق سيتعامل مع كل لاعبي المنافس بنفس الطريقة.

وقال لاعب أندرلخت البلجيكي ”لن ينصب تركيزنا فقط على صلاح لأننا لو فعلنا ذلك فسنخسر المباراة. سنلعب 11 ضد 11 والأمر لا يتعلق فقط بمحمد صلاح بل بكل لاعبي تشكيلة المنتخب المصري“.

وأكد صنداي تشيدزامبوا، مدرب زيمبابوي، أنه لا يوجد ما يمنعه من التفكير في تحقيق مفاجأة أمام أصحاب الأرض.

وقال تشيدزامبوا ”أعتقد أنه عندما يتأهل فريق إلى بطولة فإنه يبحث عن أفضل نتيجة يمكن تحقيقها“.

”نعرف جيدًا أن مصر تملك تشكيلة قوية جدًا، لكن، بمجرد أن أصبحنا من 24 منتخبًا متأهلًا لا يمكن أن يوقفنا أي شيء عن التفكير في تحقيق مفاجأة. أعتقد أنه سيكون من الرائع أن نحقق الفوز“.


وقالت تقارير صحفية أن تشكيل منتخب مصر سيكون كالآتي في مباراة افتتاح كأس الأمم الأفريقية ضد زيمبابوي غدًا الجمعة.

محمد الشناوي

أحمد المحمدي، باهر المحمدي، أحمد حجازي، أيمن أشرف

طارق حامد، محمد النني

تريزيجيه، عبدالله السعيد، محمد صلاح

مروان محسن.