عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

10 أوتوبيسات جديدة بالغاز الطبيعى تدخل الخدمة بالقاهرة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

شهد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ، احتفالية محافظة القاهرة باستلام وتشغيل أول دفعة من الاتوبيسات التي تعمل بالغاز الطبيعي وعددها 10 أتوبيسات من إجمالي 121 أتوبيس تعاقدت عليها هيئة النقل العام استكمالا لخطة المحافظة في دعم منظومة النقل العام وتحديث أسطول الهيئة .

وأشار اللواء خالد عبد العال إلى أن المحافظة حرصت على أن تكون تعاقداتها الجديدة على أوتوبيسات صديقة للبيئة تعمل بالغاز الطبيعى والكهرباء وذلك تماشياً مع نهج الدولة فى ترشيد استخدام الوقود والحفاظ على البيئة .

وأضاف المحافظ بان أجهزة محافظة القاهرة مستمرة في اعمال تطوير اسطول هيئة النقل العام ورفع كفاءته بإضافة خطوط جديدة أو بتكثيف عدد الأتوبيسات على الخطوط الحالية لتقليل زمن التقاطر مما يساهم في تشجيع المواطنين علي ترك سياراتهم الخاصة وارتياد وسائل النقل العام ، وبما يحقق بيئة صحية نظيفة .

وأكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ان هذه الدفعة تأتى فى اطار خطة المحافظة والحكومة فى دعم منظومة النقل العام وتحديث أسطول الهيئة من أجل القضاء على ظاهرة الإزدحام مما يساهم فى تخفيف الضغط المرورى بشوارع العاصمة و توفير أفضل خدمة لراحة مواطنى القاهرة الكبرى وخاصة فئة محدودى الدخل بحيث يشعر بالمردود الايجابى لهذا التحديث خلال تنقله وممارسة انشطته اليومية ، مطالباً الشركة المصنعة بمراعاة ذوي الحالات الخاصة في دفعة الأتوبيسات القادمة حرصاً على راحتهم .

وذكر اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام أن تكلفة الأتوبيس الواحد بتقدر بنحو مليون و650 ألف جنيه ويتسع لحوالي 50 راكب ، مشيراً إلى أن الأتوبيسات الجديدة ستخصص لخدمة خط (1033 ) والذي يبدأ مساره من دوران شبرا مروراً بالسوح وروكسي ومصطفى النحاس حتى التجمع الأول بمدينة نصر .

وأشار رئيس الهيئة إلى أنه سيتم تموين تلك الأتوبيسات من خلال محطات تموين الغاز الطبيعي الموجودة بجراجات الهيئة وعددها 5 محطات بالمطرية والبساتين والحي العاشر والقطامية وشارع بورسعيد وجاري التوسع في عمل محطات جديدة لتغطية جميع أنحاء العاصمة .

وأضاف م . ممدوح قسطور رئيس مجلس إدارة شركة قسطور مصر للصناعة أن الأتوبيسات الجديدة تتوافر فيها أعلى المواصفات الفنية حيث أنها صديقة للبيئة واقتصادية في أعمال الصيانة مشيراً إلى أن نسبة التصنيع المحلي بها تتجاوز الــ60% .

وذكر م . قسطور أن الشركة قامت بعمل دورات تدريبية على أعلى مستوى لمهندسي وسائقي الهيئة على استخدام الأتوبيسات الجديدة ، كما أنها لأول مرة تقوم بتقديم شهادة ضمان لهيئة النقل العام لمدة 7 سنوات على الأتوبيسات .

وقام كل من وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة خلال فعاليات التسلم بجولة من ميدان عابدين وحتى ميدان عبد المنعم رياض مستقلين إحد الاتوبيسات الجديدة حيث أكد المحافظ أنه لن يتم زيادة سعر تذكرة الأتوبيس على هذا الخط وقيمتها 5 جنيهات .