عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

احتفالا بالعيد القومي للقليوبية.. محافظ القليوبية يفتتح محطتين للمياه بالخصوص وكفر شبين

جانب من الحدث
جانب من الحدث

في إطار احتفالات محافظة القليوبية بعيدها القومي قام الأستاذ الدكتور/ علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية بافتتاح محتطين لمياه الشرب بمدن الخصوص وشبين القناطر .

وافتتح محافظ القليوبية محطة آبار شاطئية بمدينة الخصوص بتكلفة قدرها 550 ألف جنيه مساهمة من نوادي روتاري مصر بطاقة إنتاجية قدرها 2100م3/يوم وشارك بافتتاح المحطة كل من المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي والدكتور/ عواد أحمد علي السكرتير العام واللواء /حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد والدكتور /شريف والي محافظ المنطقة الروتارية 2451 والمهندس /مصطفي مجاهد رئيس فرع الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي بالقليوبية والأستاذ/ حسن عمر عضو مجلس النواب والأستاذ/محمد صلاح رئيس مدينة الخصوص.

وألقى محافظ القليوبية كلمة أكد خلالها على شكره وتقديره للتعاون المثمر بين المحافظة ونادي روتاري مصر على حرصه على دعم المحافظة وحسن اختيارهم للمشروعات الأكثر احتياجا وحرصهم على تقديم المشروعات التي يحتاج إليها المواطن بالمحافظة مشيرا أن هذا النوع من الدعم هو تفعيل لمبادرة حياه كريمة التي أطلقها فخامة السيد / عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي ستظهر الدور المجتمعي للجمعيات الخيرية وإقامة مشروعات تخدم المواطن.

وأضاف سيادته أن مدينة الخصوص بها كثافة سكانيه عالية لذا حرصت المحافظة علي زيادة نصيب الفرد من المياه مشيرا أن هذه التقنية الجديدة الخاصة بمحطات المياه سيتم تكرارها بمدن المحافظة حيث تم التنسيق لإنشاء محطة أخرى بنظام الترشيح الطبيعي ( الآبار الشاطئية) بمنطقة باسوس بالقناطر الخيرية .

وأكد رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف على أن دعم نادي روتاري لقطاع المياه مستمر بالقليوبية حيث تم إنشاء مشروعات بقليوب بتكلفة 7.5 مليون جنيه وتم عمل خريطه بالمحافظة لإنشاء آبار شاطئية بالتنسيق مع وزارة الري والمحافظة.

وأشار محافظ المنطقة الروتارية أن القليوبية سيكون لها النصيب الأكبر من مشروعات المياه خلال الفترة المقبله وجاري إنشاء 10 محطات بمدن مختلفة تعمل بنظام الترشيح الطبيعي مشيرا كذلك أن النادي له سبق أعمال في مجالات مختلفة خصوصا في محافظات الصعيد بمجالات الأمومة والطفولة والصحة وتفعيل مبادرة حياة كريمة حيث تم عمل 6 آلاف وصلة مياه بالصعيد و4 آلاف وصلة صرف صحي بالإضافة إلى قوافل للتوعية بأهمية المياه كما سيتم عمل حملة لتنظيف الشواطئ بالقليوبية خلال شهر أكتوبر .

وتوجه محافظ القليوبية يرافقة رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي لافتتاح أعمال إحلال وتجديد محطة مياه كفر شبين المرشحة بطاقة 120ل/ث بتكلفة 4مليون 285الف جنيه .

وأكد محافظ القليوبية خلال تفقده للمحطة أنها تخدم 76 ألف نسمة ووصل نصيب الفرد بالقرية الي 155 لتر في اليوم مقدما الشكر لأهالي قرية كفر شبين على تحملهم وصبرهم خلال الفترة الماضية حتى تم افتتاح المحطة .

وأعطى سيادته تعليمات للمسئولين بشركة المياه بصيانه المحطة بشكل دوري حرصا علي العمل بكفاءة وحفاظا علي المال العام مشيرا أن القليوبية تشهد انفراجه كبيرة في مشروعات المياه والصرف الصحي موجها أيضا بالإشراف الجيد على تشغيل وصيانة المحطات التي يتم افتتاحها لتلافي أي مشكلات تنتج من سوء الاستخدام .