عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الدوري الأسباني وتفاوت أسعار تذاكر المباريات

نيوز 24

إذا كنت ترغب في حضور مباراة في الدوري الإسباني لكنك غير متأكد من تكلفة التذاكر، فربما تبحث عن بعض الشخصيات في الملعب التي تمنحك فكرة عن نوع الميزانية التي يجب عليك تدبيرها. ومع ذلك، فإن أسعار التذاكر لكل مباراة تختلف حسب الشعبية والطلب من الأندية المتنافسة. عمومًا، تميل الأندية التي تتمتع بمتابعة أكبر ولاعبين أفضل إلى الحصول على أسعار تذاكر أعلى.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يختلف السعر بناءً على توقيت شراء التذاكر، حيث تختلف الأسعار أيام المباراة كثيرًا عن الأسعار في الأسابيع السابقة للحدث الرياضي.

الرعاة وسياسة الاتحاد يمكن أن تلعب دورًا

كما هو معلوم، هناك شركات ترعى فرق كرة القدم في كل دوري، وفي هذا السياق سوف تكون ايزي ماركتس وسيط تداول العملات الأجنبية راعي لثلاثة سنوات جديدة لفريق ريال بيتس ضمن صفقة قيمتها 2 مليون يورو سنويًا وستزود النادي بدرجة من الاستقرار التجاري. يمكن أن يكون للترتيبات التي تتم مع الجهة الراعية وتعيين أعضاء الفريق تأثير مباشر على صورة الفريق وقوائمه ومعنوياته. وبالتالي، تتأثر أسعار التذاكر في النهاية بالعوامل الأساسية التي تؤثر على قدرة النادي على الحصول على لاعبين ومدربين وإعلانات وموارد جيدة، حيث إنه بالنظر إلى أسعار تذاكر الدوري الإسباني على مدى فترة معينة،قد يظهر جليًا وجود علاقة بين فريق يحصل على رعاة رفيعي المستوى وارتفاع أسعار التذاكر.

الأندية ذات التذاكر الأعلى قيمة

تاريخيًا، تميل الأندية الأبرز في الدوري الأسباني مثل برشلونة وريال مدريد إلى فرض أعلى الأسعار على تذاكرها، حيث لديهم عددًا أكبر من المشجعين المستعدين لدفع تلك القيمة الأعلى. على سبيل المثال،تذاكر المباراة بين أوساسونا ونادي برشلونة تبدأ من 600 يورو، وهي نسبة مرتفعة جدًا مقارنة بمتوسط سعر التذاكر الحالي الذي يتراوح بين 30 و 120 يورو. ومع ذلك، يمكن أن تكلف بعض تذاكر الدوري الإسباني ما يصل إلى 1400 يورو أو أكثر. على سبيل المثال، أرخص تذاكر الدوري الإسباني التي يتم بيعها حاليًا للمباراة بين فريق خيتافي وفريق ألافيس في 31 أغسطس 2019،تبدأ من 22 يورو فقط.

أهمية المباراة والموقع
بطبيعة الحال، فإن توقيت المباراة وأهميتها تحدد أيضا سعر التذاكر في الدوري الإسباني وكل دوري كرة قدم آخر، إذا كانت المباراة ستحدد بشكل مباشر ما إذا كان النادي قد وصل إلى التصنيف العالمي في بطولة ما،أو مباراة بين الخصوم التقليديين للدوري الأسباني،فيمكنك توقع ارتفاع أسعار التذاكر. يمكن أن تكون التذاكر أيضًا أكثر تكلفة في الملاعب الموجودة في المدن الكبرى.

نصائح للحصول على تذاكر أرخص.

على الرغم من عدم وجود طريقة موثوقة لضمان حصولك على تذاكر أرخصلمشاهدة الدوري الإسباني، إلا أن هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتحسين احتمالات حصولك على صفقة أفضل. حاول الانضمام إلى أندية المعجبين، أو البحث عن كوبونات عبر الإنترنت، أو شراء تذاكر ثانوية من المشجعين الآخرين الذين لا يمكنهم حضور المباراة في اللحظة الأخيرة، أو اختيار مباريات أسبوعية بأسعار مخفضة. بالطبع، يعد اختيار مقعد أبعد عن المستطيل الأخضر أو حضور المباريات الأقل شعبية طريقة أخرى للحصول على تذاكر أرخص طوال الموسم.