عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مدير تعليم السويس توزع تكليفات إمتحانات الشهادة الإعدادية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

عقدت سلمي الشاعر مديرالتربية والتعليم بمحافظة السويس إجتماعا بموجهي عموم المواد الدراسية المختلفة للتعليم العام .. بحضور رضا سليمان مدير إدارة شؤون الطلاب والإمتحانات .

تناول الإجتماع الذى عقد بقاعة التطوير التكنولوجى بالديوان العام مناقشة عدد من القضايا الهامة منها التنبيه على مدير المدارس بضرورة عدم السماح بتواجد الباعة الجائلين بأسوار المدارس وتشديد المراقبة علي السلع الموجودة بكل مقصف مدرسي حفاظاً على سلامة وصحة الطلاب .

وأكدت " الشاعر" علي موجهي عموم المواد الدراسية المختلفة للتعليم العام بضرورة الإلتزام بقواعد وضعية الإمتحانات وإشرافهم المباشر علي الموجهين المكلفين بعمل الإمتحان لمتابعة النواحي الفنية في حالة عدم وجود موانع قانونية .

فيما أشار مدير إدارة شؤون الطلاب والإمتحانات إلى إمتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني وكذلك المتخلفين للفصل الدراسي الاول والثاني ٢٠٢٠/٢٠١٩.

ومناقشة الأسس و القواعد المنظمة لعمليات وضع الإمتحان ، كما ناقش أيضاً مسألة الموانع للسادة الموجهين ومن بينها ما تضمنته إقرارات الموانع المنظمة من قِبل الوزارة أهمها الأ يكون محال إلي المعاش قبل شهر أغسطس لسنة ٢٠٢٠ .

كما أكد علي وضوح الأسئلة ومباشرتها للطلاب ومراعاة توزيع الدرجات بنماذج الإجابة المقدمة مع الإمتحانات للمطبعة السرية .

وأستعرض الإجتماع مناقشة قضية ترجمة بعض المواد التي تتطلب ذلك مثل الرياضيات والعلوم الي اللغات الأخري لدارسيها بالمحافظة للغات الانجليزية والفرنسية والألمانية وكذلك إمتحانات طلاب التربية الخاصة والدمج .

ووجهت مدير التعليم موجهي عموم المواد الدراسية المختلفة بمراجعة الإمتحانات لتتناسب مع مستويات الطلاب المختلفة بما يتوافق مع ما أقره المجلس القومي للإمتحانات بما في ذلك عدم أحقية وأضع الإمتحان بالإشتراك في لجان النظام والمراقبة كما تم تحديد الموعد الاقصي لتسليم نماذج الأسئلة والإجابات .