عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير الزراعة يتابع الاستعدادات لاستضافة مصر للاحتفالية العاشرة بيوم الغذاء الأفريقي

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تفقد الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يرافقه الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية القاعة التي سوف تشهد انعقاد الاحتفالية العاشرة بيوم الغذاء الأفريقي والتي سوف تستضيفها مصر ولأول مرة والمزمع عقدها يومي 29-30 أكتوبر 2019 تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبمشاركة وزراء الزراعة والخبراء من 55 دولة افريقية.

الاحتفالية سوف تقعد هذا العام تحت عنوان " القضاء على الجوع في القارة الإفريقية والاستفادة من التقنيات الحديثة في الزراعة لتحسين نظم الغذاء ".

وتناقش الفرص والمبادرات لزيادة الاستفادة من العلوم في مجال الزراعة كما سيتم مناقشة السياسات العامة في مجال التغذية ودعم الغذاء أيضا تحسين القدرات وتبني التكنولوجيا الحديثة والاختراعات في مجال الزراعة وكذلك تحسين سلة الغذاء داخل القارة السمراء.

والجدير بالذكر ان الاتحاد الأفريقي كان قد اختار مصر لتنظيم هذه الاحتفالية نظراً لدورها البارز في دعم التنمية بالقارة السمراء وأيضا في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي في دورته الحالية.