عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ الإسكندرية ووزير القوي العاملة يطلقان البرنامج الثالث من مبادرة "مصر بكم أجمل"

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أطلق محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه، ووزير القوي العاملة محمد سعفان، صباح اليوم السبت، البرنامج الثالث من مبادرة "مصر بكم أجمل" لتدريب وتأهيل متحدي الإعاقة للمشاركة في سوق العمل. والتي تقام تحت رعاية وزارة القوي العاملة ومحافظة الإسكندرية بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة. في ضوء توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

كما قام محافظ الإسكندرية ووزير القوي العاملة بتكريم وتوزيع شهادات أمان للعاملين بالعمالة الغير منتظمة، والتي تأتي تنفيذا للمبادرة التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية بشأن التأمين على العمالة غير المنتظمة اجتماعيا.

وفي كلمته؛ أعرب محافظ الإسكندرية عن سعادته بتواجده وسط أبنائه من ذوي الهمم والمشاركة في هذا الملتقي الذي يمد الجميع بطاقة إيجابية. لافتا الي أننا اليوم جئنا لنطلق سويا البرنامج الثالث من مبادرة "مصر بكم أجمل" لتدريب وتأهيل متحدي الإعاقة للمشاركة في سوق العمل. وأيضا جئنا لتكريم وتوزيع شهادات أمان للعاملين بالعمالة الغير منتظمة بالمحافظة.

وأوضح قنصوه أن مبادرة "مصر بكم أجمل" جاءت في ضوء توجيهات السيد رئيس الجمهورية لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال توفير فرص عمل حقيقية ولائقة بهم. وأكد أننا لابد أن نعلم جميعا بأن الدولة بكافة مؤسساتها تضع أبناءها من ذوي القدرات الخاصة ومتحدي الإعاقة نصب أعينها، وتعمل على توفير جميع إحتياجاتهم ومتطلباتهم. وخاصة بعد إطلاق السيد الرئيس عام 2018 عامًا لذوي القدرات الخاصة. الأمر الذي أعطى حافزًا كبيرًا لتسارع جميع مؤسسات الدولة في تقديم العناية والرعاية اللازمتين لذوي القدرات الخاصة، والعمل على توفير "حياة كريمة" وفرص عمل لائقة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا، لتمكين أبناء الدولة من ذوى القدرات الخاصة من التفاعل مع كافة نواحى الحياة المختلفة ودمجهم مع أبناء الوطن فهم جزء لا يتجزأ من مجتمعنا.

وأشار قنصوه إلى أن محافظة الإسكندرية أولت إهتماما كبيرا لذوى القدرات الخاصة حيث أنها بدأت منذ عدة سنوات بالاهتمام بهم من خلال إطلاق عدة مبادرات نذكر منها مبادرة" ادمجونا" فى عام 2013 لدمج ذوى الاحتياجات الخاصه مع زملائهم. و فى عام 2017 تم اطلاق مبادرة "نحن قادرون" بهدف تدريب و تشغيل ذوى الاحتياجات الخاصة ودمجهم داخل المجتمع.

كما أشاد بمشاركة ذوي الهمم في العديد من الفعاليات التي تقيمها المحافظة، لافتا أننا عند إقامة اي فعالية نجد دائما أصحاب الهمم في الطليعة.