عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حكاية لاعبة "الكبدة" بمنتخب الكاراتية

رضوى عرفة لاعبة المنتخب
رضوى عرفة لاعبة المنتخب

وافق اتحاد الكاراتيه برئاسة محمد الدهراوى على مشاركة رضوى عرفة لاعبة المنتخب، إلى تدريبات الفراعنة، خلال الفترة المقبلة، وكشف الدهراوى أن الاتحاد يحرص على مصلحة جميع اللاعبين، ويساندهم ويدعمهم للوصل إلى المحافل الدولية، ورفع علم مصر خفاقا فى مختلف البطولات، دون تفرقة بين اللاعبين واللاعبات، خاصة وأن الرانك يتم من خلال الاتحاد الدولى للعبة.

يذكر أن رضوى عرفة تم إيقافها بعد ثبوت إيجابية العينة الخاصة بها لاحتوائها على مادة الركتوبمين التى توجد ضمن أعلاف الماشية وكشفت اللاعبة وقتها أنها لم تتناول سوى سندوتش "كبدة" قبل سحب العينة.


وقالت رضوى عرفة، بطلة منتخب مصر في الكاراتيه، إنها تمارس رياضة الكاراتيه منذ أن كان عمرها 4 سنوات، لافتة إلى أن والدتها كانت تمارس الكاراتيه وشقيقتها الكبرى أيضا.

وأضافت " رضوى عرفة "، خلال حوارها ببرنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "dmc"، أنها رفضت اللعب في أى منتخب غير منتخب مصر، قائلة: "كنت أتمنى رفع علم مصر واللعب باسم بلدي".

وأشارت إلى أنها كانت تلعب بدورة الألعاب الإفريقية، مضيفة أنها تناولت لحوما مجمدة بها مادة منشطة، مما أدى إلى توقفها عن اللعب والتمرين بالمنتخب أو النادي لمدة 4 سنوات، لافتة إلى أن عمرها حينذاك كان 18 سنة، مؤكدة "مكنتش أعرف يعنى إيه منشطات من الأساس".

وتابعت بطلة منتخب مصر في الكاراتيه 2015، أنها لم تكن متقبلة فكرة التمرين نفسيا بعد هذا الحادث، ولكنها لقيت دعما كبيرا جدا من والدتها ومدرب الكاراتيه ومدرب اللياقة البدنية، إلى جانب مدرب التأهيل.

وأكدت: "أنها تتمنى دعم الاتحاد المصري للكاراتيه، لتأهيلها للعب في باريس، وأنها تؤمن أن كل شيء يحتاج إلى صبر، مشيرة إلى أنها تتمنى أن تكون سنة 2020 سنة تعويضا لها".