عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

جريمة يرتكبها الشباب "في حق أنفسهم".. هذه أضراره

نيوز 24



كشفت عدد من الدراسات عن الأضرار الناتجة عن ممارسة العادة السرية سواء عند الفتيات أو الشباب، مما يعتبر جرم في حق أنفسهم خاصة حالة الإكثار منها.


اضرار العادة السرية في المستقبل للرجال

1- لا يوجد شيء في العادة السرية غير طبيعي

كثيرا ما يتساءل الرجال عما إذا كان هناك شيء غير طبيعي حول الطريقة التي يستمعون بها، لكن الخبراء يبغضون تقديم تعريفات محددة لكلمة طبيعية وغير طبيعية، مشيرين إلى أن الرجال يظهرون اختلافات كبيرة في طريقة ممارسة العادة السرية لديهم.

2- العادة السرية آمنة ولكنها ليست آمنة تمامًا

على عكس العلاقة الحميمية الطبيعية فلا يمكن أن تنقل العادة السريه مرضًا ينتقل بالاتصال الجنسي، كما أن الاستمناء ليس الأكثر أمانًا لأنه يؤدي إلى تهيج جلد القضيب أو التهاب مجرى البول خاصة مع الذين يقومون بالعادة السرية بشكل خاطيء.

3- تحفيز الحياة الجنسية أو إفسادها

يمكن أن تكون العادة السريه نعمة حقيقية لممارسة العلاقة الحميمية بشكل أفضل خاصة وإنها تساعد في تعليم الرجال حول استجابتهم الجنسية الخاصة ومعرفة ما الذي يشعرهم بالرضا والتلذذ وما لا يفعلون وتجعل لديهم دائما حافز جنسي أفضل.

4- بعض أشكال العادة السرية يمكن أن تؤدي إلى خلل جنسي

يحذر الخبراء من أن الرجال الذين يحفزون أنفسهم في كثير من الأحيان بطرق لا تشبه ممارسة العلاقة الحميمية على سبيل المثال فإن الضغط القاسي أو الاحتكاك يمكن أن يصابون بالقذف المبكر.

5- قد تؤثر العادة السرية على خطر الإصابة بسرطان البروستاتا

في دراسة حديثة وجد الباحثون أن العادة السرية المتكررة عند الشباب تزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، لكن العادة السرية المتكررة عند الرجال الأكبر سنًا تقلل من المخاطر، والجماع لا يؤثر على خطر الاصابة بسرطان البروستاتا.

فيرى الباحثون أنه قد لا تكون العادة السريه نفسها هي التي تزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال في العشرينات والثلاثينات من العمر، فالرجال الذين يقومون بالعادة السرية أكثر يفعلون ذلك لأن لديهم مستويات عالية من الهرمونات الجنسية الذكرية.

أما الشباب المعرضين وراثيا للإصابة بسرطان البروستاتا الحساسة للهرمونات سيكونون أكثر عرضة للخطر إذا كان لديهم المزيد من الهرمونات الذكرية.

أما في حالات الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، يرى الباحثون أن العادة السرية المتكررة تساعد في تجفيف السوائل الموجودة في البروستاتا والتي ربما تحتوي على مواد مسببة للسرطان.

اضرار العادة السرية في المستقبل للبنات 

هناك الكثير من الاضرار الجسدية والنفسية التي من الممكن أن تظهر على الفتاة التي تمارس العادة السرية ومنها:

1- تؤدي العادة السرية إلى حدوث آلام وتشنجات في الحوض لأنها لا تشبع الرغبة الجنسية لديها بشكل كامل ومن ثم تؤدي إلى احتقان هذه المنطقة.

2- تعتاد الفتاة على ممارسة العادة السريه ومن ثم تؤثر على حياتها فيما بعد مع زوجها لأنها لا تشعر بالرضا الكامل أثناء الممارسة الحميمية.

3- هناك عدة آراء تقول بأن العادة السرية تؤدي إلى العقم عند البنات.

4- تؤدي أيضا إلى التهابات الجهاز البولي والجهاز التناسلي

5- تؤثر على الحالة النفسية للفتاة وتجعلها لا تشعر بالرضا دائما.