عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"مودة".. للحفاظ على كيان الأسرة المصرية.. برنامج تدريبي بجامعة السويس

جانب من الحدث
جانب من الحدث

استقبل اليوم الأستاذ السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس فريق برنامج "مودة'' المكلف بتدريب أعضاء هيئة التدريس، تمهيداً لتوجيه وتأهيل الشباب المقبل على الزواج للحفاظ علي كيان الأسرة المصرية .

رافق رئيس الجامعة ونائبة الأستاذ الدكتور على حسين عطا أعضاء الفريق لمقر التدريب، حيث رحب "الشرقاوي" بالحضور موضحاً أن برنامج "مودة " قد أطلقه فخامة رئيس الجمهورية خلال مؤتمر الشباب السادس من منطلق حرص الدولة على الحفاظ على بنيان الأسرة المصرية التي تعد اللبنة الأساسية في بناء المجتمع والحفاظ على تماسك النسيج الإجتماعي لأفراد الكيان المصري لاسيما الشباب الذي يعد قاطرة التنمية والتقدم وأساس بناء الدولة .

مشيراً الى أهمية هذا البرنامج نظراً لزيادة معدلات الطلاق بين الأسر في المجتمع المصري .. حيث وصلت الى معدلات خطيرة الأمر الذي يجعل إعداد برامج مكثفة وعلى يد متخصصين أكفاء لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة أمرا ملحاً في الوقت الراهن .

ومن جهتها وجهت الأستاذة رندا فارس مدير مشروع "مودة" الشكر لـ رئيس الجامعة على إهتمامه الشخصي بتوفير كافة الإمكانات لنجاح التدريب .

وأشارت أن زيادة نسبة الطلاق لاسيما في أول ثلاث سنوات من عمر الإرتباط بين الزوجين التي لها أسباب متعددة أهمها سوء إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي، موضحة أن الفئة المستهدفة بالتدريب هي الشباب من عمر ١٨ إلى ٢٢ عام بالإضافة إلى المجندين في القوات المسلحة .

فيما بدأت جلسة التدريب الأولى للمدرب الدكتور محمد فوزي والي المدرب الرئيسي للبرنامج والأستاذ بجامعة دمنهور ومن المقرر إستمرار فعاليات التدريب على مدار يومين .

ويأتى ذلك بتكليف من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لوزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتضامن الإجتماعي