عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هياتم.. حكاية سهير حسن أحمد

الفنانة هياتم
الفنانة هياتم

الفنانة هياتم المولودة في 22 يوليو 1949 رحلت عن عالمنا 27 يوليو 2018 وهي ممثلة وراقصة شرقية مصرية، اسمها الحقيقي سهير حسن أحمد.


بدأت الرقص وهي لم تتجاوز العشرين من العمر وذلك في الأفراح وحفلات الزفاف الشعبية في الإسكندرية وسرعان ما لمع نجمها، فانتقلت إلى القاهرة للعمل في كازينوهات القاهرة الليلية حيث اشتهرت بعد ذلك.

بدأت التمثيل في فترة السبعينيات القرن العشرين وكان أول أعمالها السينمائية عام 1971 بفيلم ثم تشرق الشمس، توالت أعمالها السينمائية مما دفعها لترك الرقص وهي في أوج شهرتها كراقصة وتفرغت تمامًا للتمثيل وتوالت مشاركاتها في بطولة الأفلام حتى بلغت أكثر من 35 فيلماَ كما شاركت بعدد من المسلسلات التلفزيونية.

تزوجت ثلاث مرات. إحدى زيجتها من لاعب كرة القدم محمود الخواجة الذي كان يلعب لصالح نادي الزمالك، ولكنهما سرعان ما انفصلا. لم تنجب أبناء.

أثناء عرضها مسرحية «يا أنا.. يا أنت» في 25 سبتمبر 1997، نشب خلاف بينها وبين الفنانة ماجدة الخطيب أثر عدم أعطائها أجرها عن العمل ما جعلها تعتدي على ماجدة بالضرب وتسببت إثرها لكدمات في الوجه وأجزاء متفرقة في الجسد علاوة على كسر بإحدى ساقيها، وانتهى الموضوع بالتصالح حيث حكم بالحبس شهر لكل منهما.

عانت في آخر أيامها، حيث إنها أصيبت بمرض سرطان القولون وتعرضت بسببه لمضاعفات كبيرة، منها فقدانها الكثير من الوزن وارتفاع درجة حرارتها، وتوفيت في ظهر يوم الجمعة الموافق 27 يوليو 2018.