عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كريم عبدالعزيز.. فنان من مواليد بلاتوهات التصوير

كريم عبدالعزيز
كريم عبدالعزيز

الفنان كريم عبد العزيز هو ممثل سينمائي مصري، وُلد في 17 أغسطس 1975 في محافظة الجيزة وظهر في أول عمل سينمائي له وهو طفل في فيلم البعض يذهب للمأذون مرتين، وهو من إخراج والده المخرج محمد عبد العزيز.


من خلال البيئة الفنية التي نشأ فيها الدور البارز في سهوله دخوله وعمله في هذا المجال فيما بعد دون أن يكون غريبا عنه، فقد كانت بلاتوهات التصوير والاستديوهات ليست بغريبة عليه منذ صغره نتيجه لعمل والده الدائم في هذه المجالات.

انضم إلى معهد السينما عام 1994 وتخرج منه بقسم إخراج عام 1997، فعمل مساعد مخرج لفترة وجيزة ثم قرر التوجه إلى مجال التمثيل ليحتل الجزء الأكبر من اهتمامه في هذا المجال إلى أن جاءت له فرصة التمثيل مع المخرج شريف عرفة الذي كان أول من قدمة للجمهور، ثم اختارته الفنانة سميرة أحمد للقيام بدور ابن شقيقها في مسلسل «امراة من زمن الحب» كانت بداية حقيقية له ثم توالت عليه العروض إلى ان جاءت الفرصة ليلعب دور البطولة المطلقة أمام منى زكي وحلا شيحة في فيلم «ليه خلتني أحبك».

والده المخرج محمد عبد العزيز وعمه المخرج عمر عبد العزيز. كما إن شقيقات والدته هن الممثلة سميرة محسن والكاتبة نوال مصطفى.

تزوج من الصحفية «سماح غنيم» في عام 2002، لكن زواجهما لم يستمر حيث انفصلا في العام التالي. في نوفمبر 2006 تزوج للمرة الثانية من «هايدي سرور» ورزقا في ابنتهما «ملك» في أغسطس 2007، ورزقا في «علي» مع نهايات العام 2010.