عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

١٠ نقاط لتجنب الإصابة أثناء التمرين


هناك بعض العادات الخاطئة التى تؤثر بالسلب على الأداء الحركى وجودة الوحدة التدريبية بالأندية الصحية والتى قد تتسبب فى حدوث بعض الإصابات شديدة الخطورة مثل تمزق الأربطة أو قطع بالأوتار أو كسر بالعظام كما أن هناك أيضاً بعض العادات التى قد تؤدى إلى حدوث هبوط حاد بالدورة الدموية أو اضطرابات بضغط الدم نتيجة تناول أدوية أو عقاقير دون استشارة طبيب وكذلك تناول بعض المكملات الغذائية على معدة فارغة وإليكم ١٠ نقاط لتجنب الإصابة أثناء التمرين .

١ - ضرورة الإحماء warm-up وذلك لتجنب الإصابة حيث يعد الإحماء هو الجزء التمهيدى للعملية التدريبية والذى يتم من خلاله رفع درجة حرارة الجسم استعداداً للتدريب .

٢ - الإهتمام بالإطالات العضلية قبل وأثناء وبعد التمرين يمنح الجسم المرونة اللازمة للقيام بالتمارين بشكل سلس مريح وتخفف من الشد العضلى المصاحب للتمرينات الثقيلة .

٣ - شرب الماء أثناء ممارسة النشاط الرياضى بين المجموعات يحسن من الأداء كما يحسن من قدرة وعمل القلب والرئتين وكذلك يحمى الجسم من التعرض للجفاف وخصوصاً فى درجات الحرارة العالية .

٤ -تجنب إهمال بعض العضلات أثناء التدريب حيث يؤثر ذلك على اللياقة البدنية العامة للجسم .

٥ - تجنب قضاء وقت طويل بالتمرين حيث يقلل ذلك من إستفادة العضلات وكذلك تجنب رفع أوزان ثقيلة .

٦ - تجنب تناول العقاقير والأدوية دون استشارة الطبيب .

٧ - تجنب المكملات الغذائية لمن هم أقل من ١٨ سنة .

٨ - الإهتمام بالتغذية الجيدة لتجنب أمراض فقر الدم ومشاكل الدورة الدموية .

٩ - تجنب استخدام الهاتف أثناء التمرين والتركيز الجيد فى الوضعيات والطرق الصحيحة للتمارين لتجنب الإصابة نتيجة عمل التمرين بشكل خاطئ .

١٠ - تجنب تناول الأطعمة الحارة قبل القيام بالتمرين فهي تسبب الإصابة بحرقة المعدة والارتجاع المريئي .