عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بنك أبوظبي التجاري يوافق على التخارج من «أورينت للتأمين – مصر» لصالح المجموعة بدبي

نيوز 24

أعلن بنك أبوظبي التجاري «الاتحاد الوطني سابقا» عن موافقته على بيع حصته البالغة 20% في شركة أورينت للتأمين التكافلي – مصر إلى شركة أورينت للتأمين الإماراتية والتي تستحوذ حالياً على 60% من هيكل مساهمي الشركة بمصر.

ويضم هيكل مساهمي شركة أورينت للتأمين التكافلي – مصر حالياً كلاً من مجموعة أورينت دبي بنسبة 60% ، وبنك ابوظبى الاسلامي بواقع 20% ومثلها لبنك أبوظبي التجاري "لاتحاد الوطني سابقا " ، ويصل رأس المال المرخص به للشركة إلى 500 مليون جنيه والمدفوع 250 مليون جنيه ، ومن المنتظر تطبيق هذا الاستحواذ عقب الحصول على موافقة السلطات الرقابية والتنظيمية المعنية بذلك.

الجدير بالذكر أن مؤسسة A.M Best العالمية كانت قد قامت خلال يوليو الماضي بتثبيت التصنيف الإئتماني طويل الأجل عند “a+” لشركة أورينت للتأمين التكافلي – مصر مع نظرة مستقبلية مستقرة مما يعد دليلاً على ثقة وكالة التصنيف العالمية في مستقبل الشركة وخاصة في ظل الأزمة العالمية الحالية بسبب جائحة كورونا. ويعتمد التصنيف كما هو معروف على القوة المالية للشركة ، وكفاءة الأداء التشغيلي ، بجانب مكانة الشركة في السوق المصري ، وبالإضافة إلى الكفاءة في إدارة المخاطر، وكذلك خطاب ضمان من الشركة الأم في دولة الإمارات العربية المتحدة.