عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الخليج للتأمين توقع اتفاقية الاستحواذ على أعمال «أكسا» مقابل 474.7 مليون دولار

نيوز 24

أعلنت مجموعة الخليج للتأمين عن توقيع اتفاقية مع شركة AXA للاستحواذ على عملياتها التأمينية في منطقة الخليج ، وتشمل الاتفاقية حصة شركة AXA في أكسا الخليج "البحرين، الإمارات العربية المتحدة، عمان وقطر" ، وشركة أكسا للتأمين التعاوني "السعودية"، وبموجب شروط الاتفاقية ستستحوذ مجموعة الخليج للتأمين على كافة أعمال AXA في منطقة الخليج مقابل مبلغ وقدره 474.75 مليون دولار متضمنة حصة مجموعة يوسف بن أحمد كانو ، مما يجعلها واحدة من أكبر عمليات الاستحواذ في قطاع التأمين بالمنطقة .

تقدر قيمة عمليات أكسا في منطقة الخليج ضمن الصفقة بنحو 269 مليون دولار، وتعد أكبر شركة تأمين دولية في 5 أسواق في المنطقة ، حيث تقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات التأمينية للعملاء من الشركات والأفراد مع التركيز بشكل كبير على قطاعات التأمين الطبي والممتلكات والحوادث.

من جانبه قال خالد سعود الحسن الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للتأمين أن هذا الاستحواذ يمثل خطوة أخرى في رحلة توسع مجموعة الخليج للتأمين مدعومة بالخبرة الإقليمية لشركة مشاريع الكويت والخبرة الدولية لمجموعة فيرفاكس "مساهمي مجموعة الخليج للتأمين الرئيسيين "وسوف تمكن هذه الصفقة الشركة من الدخول إلى أسواق جديدة في عمان وقطر، وتعزيز عملياتنا في المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة.

وأضاف خالد الحسن بقوله أنه بمجرد اكتمال هذه الصفقة سيتمكن أكثر من 3.5 مليون عميل في منطقة الخليج من الوصول إلى خدمات الخليج للتأمين، كما أن إيرادات الشركة المجمعة ستجعل المجموعة إحدى أكبر شركات التأمين في الشرق الأوسط.

من جانبه صرح توماس بوبرل الرئيس التنفيذي لشركة أكسا أن الشركة مقتنعة بأن عمليات AXA في المنطقة ستستفيد من مجموعة الخليج للتأمين وحجمها المؤثر لمواصلة تركيزها على تحقيق النمو.

وعلق فيصل حمد العيّار، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في شركة مشاريع الكويت القابضة على هذه الصفقة بقوله أن مجموعة الخليج للتأمين حققت منذ الاستحواذ عليها في عام 1997، نمواً لافتاً وتطورت أعمال التأمين وسمعة المجموعة بشكل ملحوظ ، كما أن العلاقات مع العملاء شهدت نمواً متميزاً وخصوصاً في مرحلة ما بعد الشراكة مع شركة فيرفاكس في عام 2010، مضيفا بقوله أنه ممالاشك فيه أن صفقة شراء عمليات أكسا ( AXA ) في منطقة الخليج سوف تزيد من حصتنا السوقية في الدول التي نتواجد فيها، وتمكّننا من التواجد في أسواق جديدة إضافية الأمر الذي يجعل الخليج للتأمين إحدى ن أكبر مجموعات التأمين في المنطقة”.

الجدير بالذكر أن مجموعة الخليج للتأمين تعمل في أسواق الكويت والبحرين والأردن، كما تتمتع بكونها أول مجموعة تأمين ذات تصنيف ثلاثي في الكويت، وتتواجد أيضًا في مصر وتركيا والجزائر والعراق وسوريا ولبنان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.