عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مصر لتأمينات الحياة تُعلن عن نتائج المؤشرات المالية للعام المالي "2019 / 2020 "

د. أحمد عبد العزيز
د. أحمد عبد العزيز

أعلنـــت شركة مصر لتأمينات الحياة عن نتائجها المالية المجمّعة عن العام المالي الجاري 2020، بتسجيلها عائدات استثمار مستقرة نسبياً بزيادة قدرها 13% لتبلغ العائدات 3,5 مليار جنيه، بالمقارنة مع عائدات العام الماضي التي بلغت 3,08 مليار جنيه.

وفي هذا السياق، قال د. أحمد عبد العزيز، العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة: "كان عام 2019/2020 عاماً محورياً بالنسبة لشركة مصر لتأمينات الحياة، حيث قامت الشركة بتطوير الهيكل التنظيمي لها، وأعادت هيكلة نماذج أعمالها لكي تكون أكثر فاعلية وتطوراً استناداً على قوة المنصات الرقمية. ونجحت الشركة في تحقيق نتائج أعمال قوية والدخول في شراكات إستراتيجية في إطار الشمول المالي، مشيراً إلى أن الأنشطة الاستثمارية في المنطقة ما زالت تحاول التعافي من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، بعد خروجها التدريجي والجزئي من عملية الإغلاق الاقتصادي وما تبعها من إجراءات احترازية صحية وأمنية وقيود على حركة السفر".

وأوضح د. عبد العزيز، أن شركة مصر لتأمينات الحياة الشركة الرائدة في تأمينات الحياة وصاحبة أكبر محفظة لتأمينات الحياة في مصر، قد حققت صافي أرباح 1,546 مليار جنيه مقارنةً بما تحقق في نفس الفترة من العام 2019 وبلغ 1,310 مليار جنيه، وهو ما عكس زيادة في هامش الأرباح بنسبة 18%. هذا وقد سجلت الشركة ارتفاعاً في معدلات النمو لعام 2019/2020 بنسبة 13٪، إذ بلغ إجمالي الأقساط 5 مليار جنيه مقابل 4,5 مليار جنيه في العام السابق.

وحققت الشركة ارتفاعاً للأصول بإجمالي بلغ 31.90 مليار جنيه في 2019/2020 مقارنة بـ 31.50 مليار جنيه في العام السابق، وسجلت إجمالي الاستثمارات 28 مليار جنيه في السنة المالية 2019/2020، وفيما يخص إجمالي المطالبات فقد بلغ 3,4 مليار جنيه.

وأشاد د. أحمد عبد العزيز بالجهود العظيمة التي يبذلها كل العاملين في شركة مصر لتأمينات الحياة، وبتفانيهم في العمل في ظل هذه الأوقات العصيبة التي يمر بها العالم أجمع، والذي ساهم في نجاح الشركة وحصولها على جائزة أفضل شركة تأمينات حياة تجارية خلال عام 2020 من الاتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين (FAIR).

ليس ذلك فحسب، بل قامت الشركة أيضاً ــ قال د. أحمد عبد العزيز ــ بسداد 8 مليون جنيه نقداً لـ 800 عميل من عملائها الفائزين في سحوبات شهادة "أمان المصريين" التي تمت خلال العام والتي تتم كل ثلاثة شهور، كما سددت أكثر من 31 مليون جنيه نقداً لـ 777 عميل من الفائزين في السحب على وثيقة مصر- حماية استثمار، والتي يتم السحب عليها مرتين سنوياً في شهري أبريل وأكتوبر من كل عام، وللفائز الحق في دخول جميع السحوبات طوال فترة سريان الوثيقة.


أما عن التأمين الجماعي والفردي، فقد صرح د. عبد العزيز أن الشركة تولي اهتماماً خاصاً بعقود التأمين الجماعي، إذ تطورت محفظة التأمين الجماعي والتي تغطي 4.5 مليون مؤمن عليه تقريباً من خلال أكثر من 1000 عقد تأمين جماعي، برؤوس أموال 218 مليار جنيه. وعن التأمين الفردي ، فإن الشركة تغطي أكثر من 1.20 مليون عميل فردي برؤوس أموال 57 مليار جنيه من خلال 30 برنامجاً تأمينياً متميزاً، علاوة على المنتجات الجديدة المبتكرة التي تلبي كل احتياجات المجتمع المصري. وقد بلغ إجمالي مبالغ التأمين الجماعي والفردي 275 مليار جنيه.

وتقدم شركة مصر لتأمينات الحياة ــ قال د. أحمد عبد العزيز ــ العديد من المنتجات منها: التأمين الجماعي المؤقت والتأمين الجماعي المختلط والتأمين الجماعي على حياة المقترضين من البنوك، مما يميز محفظة الشركة في التأمين الجماعي، وتغطيتها للعاملين في العديد من المؤسسات والشركات العاملة في جميع قطاعات الاقتصاد الوطني بما يحفظ كيان الأسرة المصرية في حالة فقد الشخص المؤّمن عليه وتوفير حياة كريمة للأسرة ، كما توفر الشركة خدمات التأمين البنكي من خلال عدد من الاتفاقيات، وتشمل البنك الأهلي المصري حيث توفر وثيقة معاش بكره حصرياً لعملاء البنك من خلال فروعه، فضلاً عن بنك التعمير والإسكان، وبنك ناصر الاجتماعي، وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية (SAIB)، والبنك المصري الخليجي وميد بنك (MED Bank) بنك مصر إيران سابقاً ، وقد تم الربط الإلكتروني بين الشركة وفروع البنوك المتعاقدة معها في التأمين البنكي لتسريع عملية إصدار الوثائق وتقديم أفضل الخدمات للعميل بما يسمح بتسليم الوثيقة فوراً للعميل لتوفير الوقت والجهد.

وبلغة ملئها الثقة والإعتزاز .. قال د. أحمد عبد العزيز أن شركته نجحت في تحقيق نتائج قوية في أعمالها. وفي الوقت الذي كانت فيه الأسواق والاقتصادات العالمية بأكملها تواجه تحديات كبيرة خاصة خلال انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، واصلت مصر لتأمينات الحياة استكمال أولوياتها لتحقيق نتائج مالية متميزة هذا العام، بالإضافة إلى قيامها بعدة مبادرات متميزة من بينها : " مبادرة إعادة هيكلة المحفظة الاستثمارية وتنويع إدارتها لتعظيم العائد على الأموال المستثمرة، ومبادرة مشروع تطوير المنصات الإلكترونية والتحول الرقمي ويتضمن النظم الآلية لتأمينات الحياة (ILIS) ، ومشروع إنشاء قنوات اتصال حديثة لعملاء الشركة (Omni Channel) ، ومشروع السداد والتحصيل الإلكتروني (E-Payment & E-Collection) ، وضمن المبادرات جاءت مبادرة مشروع تطوير الهيكل التنظيمي بما يتفق مع المبادرة الإستراتيجية ومتغيرات سوق التأمين".

ولدعم منتجات الشركة وتطوير الخدمات التى تقدمها .. أوضح د. أحمد عبد العزيز أنه قد تم ابتكار مبادرة خلق شراكات إستراتيجية في إطار الشمول المالي، ولأن الشركة حريصة دائماً على مواكبة التقدم التكنولوجي والتعامل مع البنية الرقمية قامت بتنفيذ مشروع الفروع الذكية (Smart Branches)، علاوة على ذلك مشروع تطوير نظام التكاليف (Costing Accounts)، من أجل حصر وقياس التكلفة الفعلية للوحدات المنتجة، ومساعدة الإدارة في الوصول إلى القرارات الخاصة بدعم وترشيد اتخاذ القرارات ورسم السياسات الخاصة بالتسعير الملائم للخدمات والمنتجات التأمينية التي تقدمها الشركة.

وأكد د. أحمد عبد العزيز أن مصر لتأمينات الحياة تهدف إلى تأمين مستقبل الأسر المصرية والأفراد وحمايتهم من المخاطر المستقبلية ودعمهم في تحقيق أهدافهم المالية، مشيراً إلى أن هذه الأهداف تتماشى تماماً مع الإستراتيجية والقيم الأساسية للشركة وتعزز في النهاية أهدافها المالية.

واختتم د. أحمد عبد العزيز تصريحاته مؤكدا بقوله : لقد وضعنا الأساس للمستقبل من خلال وضع خطة التنمية المستدامة وبدأنا بتقديم حلول عصرية ومجموعة أدوات فعالة لنمو حجم محفظة الشركة، وتقديم حلول مبتكرة لعملائنا، وتوفير وظائف مجزية لموظفينا مع تحقيق تدفق نقدي متنامي وصناعة قوية ذات عوائد مالية