عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"مصر لتأمينات الحياة" تحصل على تصنيف "BBB" من مؤسسة "AMBEST" العالمية للتصنيفات الإئتمانية

د. احمد عبد العزيز
د. احمد عبد العزيز

أكدت مؤسسة " AMBEST " العالمية للتصنيف الإئتمانى أن شركة مصر لتأمينات الحياة قد حصلت على تصنيف القوة المالية بتقدير "++B" والتصنيف الإئتمانى طويل الأجل لجهة الإصدار بتقدير" bbb " حيث تعد هذه التقديرات للمنظور المستقبلى لهذه التصنيفات الإئتمانية بأن الشركة مستقرة ماليا .

وتعكس هذه التصنيفات قوة الميزانية العمومية لشركة مصر لتأمينات الحياة ــ إحدى شركات مجموعة مصر القابضة للتأمين ــ والتى تصنفها مؤسسة " AMBEST " على أنها قوية جدا ، فضلا عن أدائها التشغيلى الوافى ، وملف أعمالها التجارية المحايد ، وإدارتها القادرة على التعامل مع مخاطر المؤسسة . وتعد التصنيفات عاملا مؤثرا أيضا فى القوة المالية لشركة مصر القابضة للتأمين ، نظرا لماتمثله إستراتيجية شركة مصر لتأمينات الحياة من أهمية للمجموعة .

ويستند تقييم قوة الميزانية العمومية لشركة مصر لتأمينات الحياة إلى تعديل رأس المال فى ضوء المخاطر عند أعلى مستوى ، والتى يتم قياسها بواسطة نسبة كفاية رأس المال التى تقرها "AM BEST " . وتتوقع " AMBEST" أن نتائج نسبة كفاية رأس المال لشركة مصر لتأمينات الحياة أعلى بنسبة جيدة من الحد الأدنى المطلوب للحصول على أعلى تقييم مدعوما باكتساب رأس مال داخلى متميز .

وتحظى شركة مصر لتأمينات الحياة بسجل حافل من أدائها التشغيلى المتكامل ، فقد وصل المتوسط المرجح للعائد على حقوق المساهمين لنسبة 15.8 % لمدة 5 سنوات ، وقد شهد الأداء العام تحسنا فى السنوات الأخيرة حيث بلغت نسبة العائد على حقوق المساهمين 21 % للسنة المنتهية فى 30 / 6 / 2020 ، وتستمر أنشطة تأمينات الحياة فى المساهمة بشكل إيجابى فى ربحية الشركة الإجمالية حيث تمثل النتائج مايقرب من من نصف صافى الدخل على مدى السنوات الخمس الماضية . وتتوقع " AMBEST " أن النجاح فى تنفيذ خطة النمو الإستراتيجية للشركة سيستمر فى دعم الأداء التشغيلى المستدام .

وفى تصريحات إختص بها " العربية نيوز " أكد د. أحمد عبد العزيز أن مصر لتأمينات الحياة ستيقى بلا منازع فى صدارة السوق المصرى والأسواق العربية ومنطقة الشرق الأوسط بما تملكه من مميزات وإمكانات مالية وفنية وعناصر بشرية على أعلى مستوى من الخبلرة والمهارة ، إلى جانب عراقتها التاريخية ، وإنتمائها لمجموعة مصر القابضة للتأمين التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام ، وهى من أكبر المجموعات القابضة وتمثل الذراع التأمينية القوية للدولة ، مضيفا بقوله أن مايتحقق من نجاحات هو الثمرة الطبيعية لتكاتف كل أبناء الشركة وتضافر جهودهم ، فنحن نعمل فى مصر لتأمينات الحياة كفريق واحد نحو تحقيق أهداف كبيرة تليق بمكانة هذا الصرح التأمينى الكبير .

وبلغة الأرقام المؤكدة .. أوضح د. أحمد عبد العزيز أن مصر لتأمينات الحياة تمتلك سجل أعمال متميز فى السوق المحلى ، حيث إرتفع إجمالى الأقساط بالشركة بنسبة 12.7 % خلال العام المالى " 2019 / 2020 " ليصل إلى 5.1 مليار جنيه ، أى بمايوازى 313.1 مليون دولار أمريكى ، ممايدعم مكانتها الرائدة فى السوق على مستوى قطاع تأمينات الحياة فى مصر بحصة سوقية تقارب الثلث . وتتخذ الإدارة بشكل إستباقى ــ قال د. أحمد عبد العزيز ــ عددا من المبادرات الإستراتيجية لتعزيز ملف أعمالها حيث أبرمت الشركة مؤخرا إتفاقية تأمين بنكى مع أحد أكبر البنوك المصرية ، وتعمل الشركة بشكل دائم على تطوير فريق مبيعاتها لتحسين قدرته التسويقية بمايصب فى صالح الشركة ويحقق أهدافها المنشودة .