عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

د. عاطف الزيبق العضو المنتدب لـشركة الدلتا لتأمينات الحياة: نخطط للوصول بمحفظة الأقساط لــ 300 مليون جنيه خلال العام المالى "2020 / 2021"

د. عاطف الزيبق
د. عاطف الزيبق

أكد د. عاطف الزيبق العضو المنتدب لشركة الدلتا لتأمينات الحياة لـــ "العربية نيوز" أن شركته ومنذ بدايات ظهور جائحة كورونا تغطى خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" كاشفا أن جائحة كورونا أظهرت أهمية تسلح شركات التأمين بالوسائل التسويقية والبيعية التكنولوجية لمواجهة تداعيات هذه الجائحة، وتحقيق الاستمرارية في النشاط لتقديم الخدمات المتنوعة للعملاء، موضحاً أنه يجب على الشركات تركيز استراتيجيتها خلال الفترة المقبلة على هذه الوسائل لجذب شرائح جديدة لقاعدة عملائها وتعظيم محفظة أقساطها، مضيفا بقوله أن الشركة تعتزم الحصول خلال الفترة المقبلة على رخصة الإصدار الإلكتروني لتسويق وبيع منتجاتها بما يسهم في دعم استراتيجيتها للتحول الرقمي.

وأوضح د. عاطف الزيبق أن شركته نجحت فى تحقيق 240 مليون جنيه أقساطا خلال العام المالي الماضي 2019/2020 بنسبة نمو تقدر بــ 11.2 % ، وأننا نخطط فى إطار الإستراتيجية الموضوعة للإرتفاع بمحفظة الأقساط إلى 300 مليون جنيه بنهاية يونيو 2021 ، كما نجحت شركته فى الإرتفاع بمحفظة الإستثمارات لتصل إلى 1.3 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من العام المالى " 2020 / 2021 " ، كذلك بلغ إجمالى أصول الشركة خلال الفترة نفسها 1.5 مليار جنيه ، وأن شركته تستهدف خلال الفترة المقبلة تعزيز استثماراتها وأصولها بجانب التوسع الجغرافي للوصول إلى أكبر شريحة من العملاء.

رغم تلك الأزمة وتداعاياتها إلا أن شركات تأمينات الحياة استطاعت تحقيق نمو بالرغم من أزمة فيروس كورونا، وخاصة أن عدد كبير من وثائق الحياة لا يحتاج إلى معاينات، كما أنه قد ساهمت تلك الجائحة كغيرها من الأزمات في توعية المواطنين بأهمية التأمين وخاصة في ظل إعلان شركات تأمينات الحياة بتغطية وثائقها للأخطار الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد كتغطية أساسية، وكذلك قيام تلك الشركات بدورها في سداد التعويضات المستحقة عن وقوع الخطر، كما أكدت على ضرورة تسلح الشركات بالوسائل التكنولوجية لبيع وتسويق المنتجات.

وعن الرؤية المستقبلية لعمل الشركة .. أكد د. عاطف الزيبق على تكثيف جهود وطاقات كافة العاملين بالشركة للتوعية بأهمية التأمين بصفة عامة وتميز وثائق شركتنا بصفة خاصة واستخدام التعاقدات من الجهات المختلفة كالبنوك والجمعيات الأهلية وجهات الإقراض، إلى جانب التعاون مع شركاء النجاح من وسطاء التأمين الأفراد والشركات، وبالتالي تحقيق نمو متوازن بين التأمينات الفردية والجماعية مما سيساعد على تحقيق خطة الشركة خلال العام القادم ، مشيرا فى هذا السياق لقيام شركته بطرح وثيقة "دلتا مزايا " والخاصة بتغطية تأمينات الحياة الفردية، وهي وثيقة تأمين مختلط تقدم مزايا عديدة ، كما تمنح المشترك الحق فى دخول سحب سنوى والفوز بجوائز، والفائز يمنح مبلغ التأمين بالكامل وبحد أقصى مبلغ 100 ألف جنيه، ونستهدف إصدار 5 ألاف وثيقة فى خلال العام الأول من طرحها بالسوق، متوقعين تحصيل أقساط بقيمة 10 ملايين جنيه خلال العام الأول.