عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الدكتور حامد الجابري في حوار لـ "العربية نيوز": السيسي يحذو بخطوات ثابتة من أجل غدٍ أفضل.. والدور المصري مهم في القضية الفلسطينية وإنهاء الإنقسام الليبي

د.حامد الجابري
د.حامد الجابري

قال الدكتور حامد الجابري نائب رئيس الحملة الوطنية لدعم الرئيس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ذو شخصية قوية وقيادية، والحفاظ على الأمن والأمان فى المنطقة العربية ككل وإن دل ذلك على شئ فهو يدل على سياسة الرئيس الحكيمة فى إدارة الأزمات.

وأكد الدكتور حامد جابري في حوار لـ "العربية نيوز"، أن مصر إكتسبت ثقة العالم، وان الرئيس السيسي استطاع أن يغير رؤية العالم العربي والأجنبي لها، فقضية "سد النهضة" من اهم الملفات المتواجدة على الساحة العربية والتي تشكل خطورة بالغة، وإن مصر انخرطت بحسن نية وجدية في المسار الأفريقي أملاً في الوصول إلى اتفاق شامل وعادل ومتوازن ومُلزم قبل ملء المرحلة الثانية من سد النهضة.

واليكم نص الحوار:

•من خلال رؤيتك السياسية.. كيف ترى خطوات الرئيس السيسي في حل الأزمات على الساحة العربية؟

الرئيس السيسي اجبر العالم أجمع على احترامه بفضل شخصيته القوية وإدارته الحكيمة للأزمات، فكان لمصر دورا فعالا في القضية الفلسطينية، وأن الرئيس يؤكد دائماً على ثبات الموقف المصري تجاه هذه القضية والأستمرار في جهود السلام.

وأضاف، الدور المصري مهم في القضية الفلسطينية، حيث مهدت مصر الطريق أمام إعادة تلاحم الفصائل الفلسطينية وإنهاء الانقسام، وان الرئيس السيسي أكد أن بداية الحل الحقيقي للقضية الفلسطينية لن تكون إلا بالمصالحة وإنهاء الانقسام بين الأشقاء فى فلسطين

اما الأزمة الليبية، فكان لمصر دوراً في إنهاء الإنقسام الليبي، حيث أستقبلت وفدا من ليبيا وسعت الى تقريب وجهات النظر لإيجاد مخرجاً لصالح الشعب الليبي، وان الرئيس السيسي أكد ان مصر تسعى دائما للحل السياسي الذي يضمن تحقيق المصالحة بين جميع الأطراف وعدم التدخل في الشأن الداخلي لليبيا ولذلك مصر تحترم خيارات الشعب الليبي وتتعامل مع كل الأطراف بروح الأخوة والمصلحة المشتركة، وألا يعطى الفرصة لتدخل أطراف خارجية وتدخلات دولية تزيد الأمور تعقيدا وتؤدي الى التباعد وتتحول ليبيا الى منطقة صراع إقليمية ودولية.

•حملة دعم الرئيس.. كيف ترى خطوات الرئيس السيسي من أجل غدٍ أفضل؟

الرئيس يحذو بخطوات ثابتة وناجحة من أجل غدٍ أفضل، فمصر أحرزت تقدمًا ملحوظًا في مسيرة التنمية على كافة الأصعدة، بما يشمل رفع مستوى معيشة المواطنين، وتطبيق برنامج جاد للإصلاح الاقتصادي يستهدف دعم دور القطاع الخاص في التنمية، وتحفيز إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، فضلاً عن تحسين خدمات الإسكان، والتعليم، والصحة، والنقل، وشبكات الحماية الاجتماعية، فمنذ أن تولى الرئيس السيسي الحكم في يونيو 2014 تم الإنتهاء من 14762 مشروعاً بتكلفة تقديرية 2207.3 مليار جنيه،كما يتم تنفيذ نحو (4164) مشروعاً بتكلفة تقديرية تبلغ (2569.8) مليار جنيه مصري، واستطاع تحقيق الإكتفاء الذاتي من الغاز والعودة مرة اخرى للتصدير، والإهتمام بتعزيز التعاون الدولي مع المؤسسات الدولية والتعاون الثنائي مع الدول المجاورة، وذلك على سبيل المثال وليس الحصر، فإنجازات الرئيس عديدة ومتعددة.

•كيف ترى رؤية الرئيس السيسي لقطاع السياحة؟

انجازات الرئيس السيسي في القطاع السياحي لا تحصى ولا تُعد، قام بتدشين العديد من المشروعات السياحية، مما تتضمنه خطته بالنهوض بالقطاع وجذب السائحين من جميع انحاء العالم وزيادة ايرادات الدولة.

وأضاف، ان اهتمام الرئيس السيسي لقطاع السياحة منذ توليه الحكم كان محط اعجاب من كافة المنظمات السياحية الدولية، فلا نغفل إهداء الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية درع المنظمة للرئيس السيسي تقديرا لدعمه الفعال للقطاع السياحي من خلال إطلاق برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة في مصر.

كما حرص الرئيس السيسي على تعزيز التعاون والتنسيق لتنشيط السياحة باعتبارها إحدى الدعائم الحيوية للاقتصاد المصري، والاهتمام بالاستغلال الأمثل للمقاصد السياحية وتنويعها وزيادة مستواها التنافسي، فتوجهت مصر بقوة نحو المشروعات السياحية البارزة وفي مقدمتها مدينتي العلمين والجلالة، إلى جانب المتحف المصري الكبير والمتحف القومي للحضارة المصرية، وهي المشروعات التي تساعد على الترويج الأمثل للتراث الثقافي والتاريخي المصري.

•بصفتك نائب رئيس الحملة الوطنية لدعم الرئيس.. ما دور الحملة في دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي؟

هدف الحملة دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودعم مؤسسات الدولة المصرية، في استقرار الدولة المصرية تزامنًا مع تنفيذ خطط التنمية الشاملة في كافة القطاعات لنهضتها بمصر، وكذلك دعم الدولة المصرية ضد المُعادين.

•في نهاية الحديث.. ماذا تتمنى لمصر؟

اتمنى لمصر دوام الأمن والأمان في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.